تعرف على أقصر رحلة جوية في العالم!

اختصر السفر الجوي الوقت والجهد وأحدث ثورة كبيرة في تاريخ السفر والرحلات. ما هي سوى بضع ساعات حتى تكون قد قطعت الأرض جوًا من مشرقها إلى مغربها عبر الطائرات. وعند الحديث عن أقصر الرحلات الجوية، فإن أقصر رحلة جوية تجارية هي فعليًا أقصر مما تعتقد بكثير!أقصر الرحلات الجوية

 

أقصر رحلة جوية على الإطلاق تستغرق أقل من دقيقتيْن!

تشغّل شركة طيران لوغان الجوية الإقليمية الاسكتلندية في الجزر الشمالية من اسكتلندا، رحلة جوية طولها حوالي 1.6 ميل “حوالي 2.7 كم” بين جزيرتي ويستراي وبابا ويستراي اللتيْن تقعان ضمن جُزر أوركني الاسكتلندية. بينما يتم تحديد زمن الرحلة لحوالي 90 ثانية، إلا أنها عادةً ما تُقارب 60 ثانية فقط! وكان الزمن القياسي الذي تم تسجيله بين الجُزر قد بلغ 47 ثانية فقط!

أقصر الرحلات الجوية

وعلى الرغم من الزمن القصير للغاية، إلا أن هذه الرحلة موجودة منذ فترة طويلة، منذ عام 1967. وحيث أنها قصيرة، لكنها ضرورية للغاية للأشخاص الذين يعيشون في منطقة جُزر أوركني.

يقول ديفيد هارتلي، قائد فريق الاتصالات، والرئيس التنفيذي للخدمات في مجلس جُزر أوركني: (تعتبر هذه الرحلة الجوية شريان حياة حرفيًا للمجتماعت في جزر الشمال الخارجي). (إن الطائرة المكوّنة من ثمانية مقاعد والتي تعمل بين كيركوال والجُزر تنقل المعلّمين وتلاميذ المدارس، وتزور طواقم الصحة والسائحين وسكان الجزيرة الذين يُسافرون من وإلى البر الرئيسي لأوركني ضمن مجموعة من المواعيد).

أقصر الرحلات الجوية

مواضيع ذات علاقة
1 من 231

إلى جانب كونها رحلة جوية بالغة الأهمية للسكان المحلّيين، فقد لاقت شهرة لدى السياح والمسافرين على حدٍ سواء. وفي عام 2016، احتفلت أقصر رحلة جوية تجارية في العالم بالراكب المليون، آن ريندال، وقُدّم لها باقة من الزهور للاحتفال بها. وحيث أنها أقصر رحلة جوية، لكن أسعار الطيران لا تزال متباينة، ويُوصى بالتحقق من الأسعار من موقع شركة الطيران نفسه لمعرفة أحدث الأسعار. ولا تعتبر خطوط لوغان الجوية محلية داخل إسكتلندا فحسب، بل لها العديد من الرحلات الدولية، بما في ذلك إلى بيرغن في النرويج، ودوسلدورف في ألمانيا.

 

رحلات أخرى مثيرة للاهتمام!

إن كُنت تبحث عن أقصر الرحلات الجوية في الولايات المتّحدة، فتبلغ مدتها 16 دقيقة. حيث تسمح شركة “يونايتد”، عبر “SkyWest” للركاب بالطيران من سان فرانسيسكو عاصمة كاليفورنيا إلى سانتا روزا في مقاطعة سونوما.

أمّا عن أطول رحلة جوية بدون توقف سجّلها التاريخ، فقد كانت من مطار جون إف كينيدي في مدينة نيويورك إلى مدينة سيدني الأسترالية، وكانت لمدة 19 ساعة و16 دقيقة متواصلة في الهواء. حيث قطعت الرحلة على متن خطوط كانتاس الجوية الأسترالية مسافة 10 آلاف ميل بدون توقف.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

لماذا أصبحت الرحلات الجوية أطول مما كانت عليه منذ 50 عامًا؟

أطول الرحلات الجوية بدون توقف!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.