خدع بصرية يمكنك تطبيقها في منزلك لجعل حجمه يبدو أكبر


قد يعاني البعض من مساحة المنزل الضيقة، التي تترك انطباع غير جيد عند الضيوف في بعض الأحيان. لكن الآن فإن بإمكانك تطبيق مجموعة خدع بصرية وأفكار ترتيبية في غرف المنزل لكي يبدو حجمها أكبر من السابق، وأيضاً لكي تستفيد قدر الامكان من جميع مساحة المنزل.

خدع بصرية يمكنك تطبيقها في منزلك لجعل حجمه يبدو أكبر

تعليق المرايا على الجدران

المرايا تعكس الضوء، مما يجعل المساحة تبدو أكبر مما هي عليه في الواقع. من الأفضل اختيار مرايا مثبتة على الخزانات والجدران، لكن عملية شراء المرايا لتزيين أثاث وجدران المنزل تكون في بعض الأحيان مُكلفة.

استخدام السرير المُرتفع

عادة ما يحتل السرير مساحة كبيرة في غرفة النوم الخاصة بك، ولكن عند تحويل سريرك العادي إلى آخر مرتفع عن الأرض فإن بإمكانك الاستفادة بشكل كبير من المساحة السفلية له، كما ويمنح الغرفة مظهر لتبدو أكبر من السابق.




خدع بصرية لجعل منزلك أكبر

استبدال الأبواب بالستائر

تبديل الأبواب الثقيلة بالستائر يمكنها أن تكون عملية مفيدة جداً بالنسبة لك، إذ إنها تساعد عن توسع المساحة في المنزل بالإضافة إلى الحصول على الهواء المتجدد. كما وتمنحك هذه العملية حرية نقل أثاث المنزل.

تثبيت رفوف على الحائط

استغل المساحة العمودية لصالحك، وقم بتركيب رفوف كتب كبيرة أو تركيب وحدات تلفزيون مدمجة في رفوف الحائط.

طلاء الجدران بلون فاتح

الألوان الداكنة غالباً ما تُشعرك بضيق المساحة في المكان. إذا لم تكن من محبي الجدران الفارغة، فإنه بإمكانك منح الجدران ألوان فاتحة متدرجة أو رمادية خفيفة وغيرها.

خدع بصرية لجعل منزلك أكبر

اختر ستائرك بحكمة

من الأفضل دائماً الابتعاد عن الستائر في مساحات الغرف الضيقة أو اختيار ستائر خفيفة لكي تسمح بدخول الضوء الطبيعي وتجعل الغرفة مشمسة.

تقليل الفوضى

لا تتردد في عرض عدد قليل من الأشياء المفضلة لديك، لكن يجب أن تجعل الفضاء في المنزل دائماً بسيط ونظيف.

اختيار السجادة المناسبة

عملية اختيار السجادة هي أمر مهم، فإذا كنت تفكر في جعل المساحة أكبر، فإنه من الأفضل أن تقوم بوضع سجادة تحتوي على منقوشات صغيرة متكررة، حيث يشير هذا التصميم إلى وهم بصري من الرحابة والاتساع.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدع بصرية يمكنك تطبيقها في منزلك لجعل حجمه يبدو أكبر

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول