أكبر حديقة ورود طبيعية في العالم تجدها في دبي


حديقة ورود

“دبي ميراكل جاردن” أكبر حديقة ورود في العالم

من وسط الصحراء، من مكان قد لا تعتقد أن تكون فيه أجمل وأكبر حديقة ورود طبيعية في العالم. دبي المدينة التي تضج بناطحات السحاب وأطول المباني تحتضن حديقة دبي ميراكل جاردن التي يوجد فيها حوالي 45 مليون وردة، وتقع في دبي لاند، وتبلغ مساحتها حوالي 72 ألف متر مربع. وأينما وضعت العين نظرها ستجد الألوان، والأشكال المختلفة والمذهلة. وقد افتُتحت الحديقة في فبراير 2013، وقد صممت لتكون نقطة جذب للسياح.


اعلان





وإن لم تكن المناظر الطبيعية التي تتمتع بها الحديقة كافية، فما يجعل هذه الحديقة غاية في الروعة نظام الري الذي يعيد تدوير مياه الصرف الصحي عن طريق الري بالتنقيط، لتجنب التبخر، والحفاظ على 75 % من المياه والطاقة. وقامت شركة عقار للحدائق بتنسيق الحديقة بأنواع ورود توجد للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

دبي ميراكل جاردن5

ومن أجل خلق تجربة جميلة يمكن للزوار زيارة حديقة قوس قزح والتي تتغير حسب الموسم. وحين تتجول في الحديقة، فستجد التصاميم المختلفة ما بين الحيوانات الصناعية، والقوارب، والتصاميم الهندسية الإسلامية.

يوجد في الحديقة حوالي 45 نوعًا من الورود، والتي تم إحضارها من جميع أنحاء العالم، من مصر إلى الولايات المتحدة. الحديقة مزودة بمنطقة مفتوحة لركن السيارة، ومكان آخر مخصص لركن السيارات للأشخاص المهمين، ومناطق للجلوس، وغرفة للصلاة، ومرافق للوضوء، والمراحيض، وغرفة إسعافات أولية، وعربات للزوار من ذوي الاحتياجات الخاصة، والعديد من الخدمات والمرافق الأخرى.

دبي ميراكل جاردن
دبي ميراكل جاردن

أكبر حديقة ورود5

أكبر حديقة ورود4

أكبر حديقة ورود3

أكبر حديقة ورود2

دبي ميراكل جاردن2

دبي ميراكل جاردن3

دبي ميراكل جاردن4

دبي ميراكل جاردن6

دبي ميراكل جاردن7

دبي ميراكل جاردن9

دبي ميراكل جاردن10

دبي ميراكل جاردن11

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكبر حديقة ورود طبيعية في العالم تجدها في دبي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول