أصغر العباقرة الذين تخرجوا من الجامعات

من الملهم معرفة أن العالم يوجد به أناس يمتلكون عقول فذة يعرفون كيفية استخدامها واستغلالها جيدًا؛ منهم أصغر العباقرة الذين تجرجوا من الجامعات وحصلوا على الدكتوراه، ولهم قصص ملهمة عن اكتشافهم لقدراتهم وإنجازاتهم التي حققوها في أعمارهم الصغيرة.

 

أصغر العباقرة الذين تخرجوا من الجامعات

 

كارل وايت [العمر: 13 سنة]

كارل وايت

ولد كارل وايت في عام 1800 في لوشاو بألمانيا، عندما بلغ سن التاسعة كان كارل يتحدث خمس لغات بطلاقة: الألمانية والفرنسية والإيطالية واللاتينية واليونانية، وفي سن 23 عاما وعلى عكس كل التوقعات أصبح دكتور في الفلسفة في جامعة جيسن في ألمانيا، وقد سُجل كارل وايت في موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية كأصغر حاصل على الدكتوراه في العالم.

 

كيم أونغ يونغ [العمر: 15 سنة]

كيم أونغ يونغ

عندما كان طفل كان قادرًا على التحدث قبل ستة أشهر من عمره، وكان يحل معادلات الفيزياء في سن الثالث، كما كان قادرا على قراءة الكورية واليابانية والإنجليزية والألمانية في سن الرابعة، وسجل 210 نقطة في اختبار الذكاء. كما تم تكليفه بإجراء أبحاث لناسا عندما كان في الثامنة من عمره وحصل على درجة الدكتوراه في سن الخامسة عشرة من جامعة ولاية كولورادو، والأن يبلغ من العمر 52 عام ويعمل كمهندس مدني وأستاذ جامعي في جامعة شينهان.

 

بالامورالي أمباتي [العمر: 17 سنة]

بالامورالي أمباتي من أصغر العباقرة

أصبح الطبيب الأصغر في العالم، حيث تخرج من كلية الطب في مدينة نيويورك في سن 17 عاما، كان أمباتي يحل معادلات التفاضل والتكامل عندما كان طفلا يبلغ من العمر أربع سنوات، وكتب كتابا بحثيا عن الإيدز في سن الحادية عشرة، وعلاوة على ذلك، أنهى دراسته الطبية في جامعة نيويورك عندما كان مراهقا يبلغ من العمر 13 عاما، وسُجل في موسوعة جينيس كأصغر طبيب في العالم، كما أنه أنهى مدة تدريبه في سن الرابعة والعشرين في حين أن معظم الأطباء ينتهون في منتصف الثلاثينات.

 

مايكل كيرني [العمر: 10 سنوات]

مايكل كيرني

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬693

تم تشخيص مايكل كيرني باضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط، وبسبب قدراته مع الأرقام، أنهى المدرسة الثانوية في سن السادسة، وفي نفس العمر التحق كيرني في دورة الجيولوجيا في كلية سانتا روزا جونيور، وتخرج من الكلية في سن الثامنة، ويُعتبر أصغر خريج جامعي في العالم، كما أنه تمكن من الحصول على درجة الماجستير في الكيمياء الحيوية، وبعد ذلك تم تعيينه للتدريس في جامعة فاندربيلت، وفي الوقت نفسه يعمل على درجة الماجستير الثانية في علوم الكمبيوتر.

 

نوربرت ويينر [العمر: 17 سنة]

نوربرت ويينر

في سن الرابعة عشر تخصص نوربرت ويينر في الرياضيات وتخرج عام 1999 الآن جامعة تافتس، بعد التخرج والحصول على درجة البكالوريوس في الرياضيات، اتجه ويينر إلى دراسة الفلسفة وعلم الحيوان، وعندما كان عمره 17 عاما، حصل على دكتوراه في المنطق الرياضي من جامعة هارفارد.

 

شو يانو [العمر: 18 سنة]

شو يانو

سجل معدل ذكاء بلغ 200 نقطة؛ مما أتاح له الفرصة في الالتحاق بجامعة لويولا في شيكاغو عندما كان عمره ثمانية سنوات، وفي الجامعة التحق يانو بدورات الكتابة، وعلم الأحياء والرياضيات والكيمياء، ثم تخرج وانضم إلى برنامج تدريب العلماء الطبي في جامعة شيكاغو لتلقي دكتوراه في الطب ودكتوراه في مجال علم الوراثة الجزيئي وبيولوجيا الخلية، وانتهى في سن الثامنة عشرة.

 

كولين كارلسون [العمر: 11 سنة]

كولين كارلسون من أصغر العباقرة

التحق رسميا بالجامعة في سن 11 عاما، بعد تخرجه من جامعة ستانفورد الثانوية، وهو الأن يبلغ 13 سنة، ويعمل للحصول على درجة في علم الأحياء مع التركيز على النظم الإيكولوجية الطبيعية.

 

أليا سابور [العمر: 14 سنة]

علياء صبور

التحقت بالجامعة وهي تبلغ من العمر 10 سنوات فقط، وتخرجت وحصلت على درجة البكالوريوس في الرياضيات التطبيقية، ثم قررت أن تتوجه إلى دريكسل، حيث يمكنها متابعة دراسات الدكتوراه في هندسة علوم المواد، وقد تم تسجيلها في موسوعة جينيس لكونها أصغر أستاذ جامعي، وهي الأن تعمل في كلية جامعة كونكوك بكوريا الجنوبية، وتم مكافئتها من وكالة ناسا على أبحاثها وعملها الجاد في مجالها.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ