فندق إنديجو أول فندق يعمل بالطاقة الشمسية بدبي


فندق إنديجو

فندق إنديجو..المدينة المستدامة

كُشفت مخططات عن إنشاء فندق يعمل كليًا بالطاقة الشمسية كجزء من طموح دبي في تطور المدينة المستدامة. ومن المقرر أن يتم افتتاح الفندق في النصف الأول من عام 2017، وسيتضمن فندق “إنديجو” 170 غرفة فندقية وسيكون الفندق الأول من نوعه في المنطقة الذي يعمل بالطاقة الشمسية بنسبة 100%. وسيتم تدوير المياه العادمة للفندق، كما سيتم فرز النفايات المادية لتدويرها أيضًا.


اعلان





أول فندق يعمل بالطاقة الشمسية في دبي2

وبدلًا من العشب الذي يتطلب الكثير من المياه والمعالجة من أجل استدامته، سيتم زراعة النباتات المحلية وذلك لتوفير المساحات الخضراء. وعن وسائل المواصلات داخل الفندق ستكون هناك حافلة تعمل بالطاقة الشمسية لزوار الفندق، لتأمين اتصالهم بوسط دبي.

أول فندق يعمل بالطاقة الشمسية في دبي

ويضم مجمع الفندق مناطق للإقامة ومدرسة خضراء، ومركز اجتماعي، ومركز للفروسية ومواقف السيارات المغطاة بالطاقة الشمسية ومزرعة عضوية تزود بكامل الأعشاب، فضلًا عن مناطق الجذب السياحي مثل القبة السماوية ومسارح معشبة لاستضافة الفعاليات.

إنديجو دبي2

وقال فارس سعيد الرئيس التنفيذي لـ “Diamond Developers” الشركة التي تدير المشروع بأن دبي مدينة عالمية وتتوسع بشكل مثير للاهتمام كل يوم. وستضع المدينة المستدامة مجموعة من المعايير البيئية، وستتضمن عددًا من محطات الجذب السياحي المثيرة للاهتمام، وأماكن جذب الفعاليات التجارية والاجتماعات.

إنديجو دبي

ويُتوقع أن يحقق مشروع “فندق إنديجو..المدينة المستدامة” أعلى معايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والتجارية باعتماد منهجية مستدامة في رغبة دبي أن تصبح الرائدة إقليميًا في مجال السياحة البيئية وحماية البيئة العالمية. تشغل مجموعة فنادق إنتركونتيننتال 18 فندقًا في الإمارات مع 10 فنادق من المقرر افتتاحها ما بين 3 – 5 سنوات.

 المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فندق إنديجو أول فندق يعمل بالطاقة الشمسية بدبي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول