لماذا يرتدي اللصوص الملابس المخططة باللونين الأسود والأبيض؟!


انطبعت صورة اللصوص وأفراد العصابات في أذهاننا لا لأفعالهم فقط، إنما لملابسهم المميزة، فلا بد وأنك قد شاهدتهم في الأفلام والرسوم الكرتونية والكاريكاتيرية يرتدون تلك الملابس المخططة باللونين الأسود والأبيض غالبًا، فما السبب وراء ذلك؟

الملابس المخططة

هناك عدة آراء في ذلك، من بينها أن القميص المخطط أو المُقَلّم جاء من عالم السجن، حيث كان السجناء في القرن التاسع عشر يرتدون زيًا مخططًا، وقد هرب جزء منهم خارج السجن حيث لم يجدوا ملابس بديلة فاستمروا في ارتداء زي السجن!


اعلان





وأما الرأي الآخر فيناقش ظهور اللصوص بهذا النمط من الملابس في القصص المصورة والمجلات الشعبية الخيالية كجزء من القرن العشرين. وللإجابة على هذا السؤال، نجيب على سؤال آخر، وهو: لماذا يرتدي الأبطال الخارقون “السوبر هيرو” الملابس التحتية “الداخلية” فوق الملابس الأخرى؟ الجواب مرتبط بالنظر إلى الصور القديمة لسيرك البهلوانات، أي أن نمط ملابس هؤلاء الأبطال استُوحي من السيرك.

فالملابس المخططة أفقيًا للصوص هي نمط ملابس شاع في أوائل القرن العشرين. ففي باريس كان بلطجية “زعران” الطبقة العاملة يرتدون هذه الملابس مع أوشحة على الرقبة وقبعات. وفي نيويورك ومدن أمريكية أخرى خاصة الساحلية الشرقية منها، كان الناس خلال العشرينيات والثلاثينيات من القرن الماضي يرتدون هذه الملابس، وفي الستينيات لم يعد ارتداؤها مناسبًا. أما اليوم حين نرتدي الملابس المخططة بشكل أفقي فنُنصح بالابتعاد عنها لأنها تجعلنا نبدو أكثر امتلاء.

الملابس المخططة
الممثل مارسيل مارسو

وهناك رأي آخر يرى أن ارتداء هذه الملابس يساعد على التمويه، فالنمط المخطط يمتزج مع البيئات الغامضة كالشوارع والغابات المظلمة ما يساعد على التخفي.

والبعض يرى أن ملابس اللصوص هذه تم ارتداؤها تيمنًا بالممثل الفرنسي العالمي “مارسيل مارسو” المعروف بـ “المهرج بيب” والذي ذاع صيته خلال أربعينيات القرن الماضي حيث كان يرتدي نمط هذه الملابس خلال أدائه.

المصادر:

1 ، 2 ، 3

اقرأ أيضًا

قصص مجنونة عن اللصوص والسرقات الغريبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا يرتدي اللصوص الملابس المخططة باللونين الأسود والأبيض؟!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول