روستك القابضة تتعاون مع صندوق الاستثمار الروسي المباشر

روستك القابضة تتعاون مع صندوق الاستثمار الروسي المباشر بهدف جذب الإستثمارات من الصناديق الدولية الكبرى إلى شركة مروحيات روسيا

مروحيات روسيا

الإمارات العربية المتحدة، 21 فبراير 2017: أبرمت شركة “مروحيات روسيا” عقدًا لبيع نسبة من أسهمها تقدر بنحو 2.35 مليار دولار، لتحالف ضم صندوق الاستثمار الروسي المباشر ومستثمرين من الدول العربية، ويأتي هذا الإعلان على هامش مشاركة شركة روستك القابضة في مؤتمر ومعرض الدفاع العالمي آيدكس 2017، حيث قامت شركة روستك بالتعاون مع صندوق الاستثمار الروسي المباشر، وهو صندوق برأس مال 10 مليار دولار أمريكي تأسس في عام 2011 من قبل الحكومة الروسية لجعل الاستثمار في الأسهم في المقام الأول في الاقتصاد الروسي بتشكيل إتحاد “كونسورتيوم” يضم صناديق مستثمري الأموال في الشرق الأوسط بهدف جذب الإستثمارات من الصناديق الدولية الكبرى إلى شركة مروحيات روسيا.

مواضيع ذات علاقة
1 من 564

وتشمل الصفقة المبرمة على هامش مؤتمر ومعرض الدفاع العالمي آيدكس 2017، مرحلتين حيث تنص المرحلة الأولى بيع حصة من شركة “مروحيات روسيا” تبلغ 12% من الأسهم وإستثمار 300 مليون دولار مع زيادة محتملة لاحقًا للإستثمارات تم الإتفاق عليها لتصل إلى 600 مليون دولار ومن شأن الصفقة زيادة رأس المال المخول للشركة القابضة مما سيسمح بتجميع مقدار كبير من الأموال داخل الشركة وهذه الأموال ضرورية لتطبيق إستراتيجية الشركة وخطة أعمالها التجارية بما في ذلك تطوير الأنواع الجديدة من الطائرات المروحية. بالإضافة إلى ذلك ستساعد هذه الأموال على تنفيذ البرنامج الإستثماري للشركة القابضة وكذلك تمويل الإجراءات المحتملة المتعلقة بـسياسة (الدمج والإستحواذ) الهادفة لزيادة قيمة الشركة القابضة وتمويل برامج الإستثمار.

وبهذه المناسبة صرح كيريل دميتريف، مدير عام الصندوق الروسي للإستثمارات المباشرة: “أثبتت شركة “مروحيات روسيا” أنها إحدى الشركات الرائدة في تصنيع الطائرات المروحية في العالم ولها تواجد متزايد في الأسواق النامية. إن إستثمارات إتحاد الشركات الذي قام صندوق الاستثمار الروسي المباشر بتشكيله ستسمح للشركة من متابعة التوسع والدخول إلى أسواق جديدة في الشرق الأوسط وذلك بفضل مشاركة شركائنا في المنطقة. إن “مروحيات روسيا” تمثل إمكانية للإستثمار جذابة وطويلة الأمد وذات قدرة كبيرة على النمو”.

وبدوره أضاف سيرغي تشيميزوف، مدير عام المؤسسة الحكومية “روستيك”: “وضعنا اليوم المعالم النهائية للصفقة وتم توقيع الوثائق حول بيع حصة من “مروحيات روسيا” بالتعاون مع صندوق الاستثمار الروسي المباشر، هذا وتقدر قيمة الحصة بـ 2,35 بليون دولار”.

وأضاف أندري بوغينسكي، مدير عام “مروحيات روسيا”: “نسعى إلى تعزيز مكانتها كوننا شركة رائدة في الأسواق العالمية للطائرات المروحية وذلك عن طريق تطوير منتجاتنا بشكل مستمر وتوفير الخدمات ما بعد البيع بطريقة مميزة وذات جودة عالية بالإضافة إلى التركيز على توسيع تواجدنا في الأسواق النامية. أما اتحاد المستثمرين الذي قام الصندوق الروسي للإستثمارات المباشرة بتشكيلة فسيمكننا من تسريع عملية تطبيق استراتيجيتنا في التنمية والتطوير “.

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ