أفضل البرامج لتحسين أعمالك في 2020

عندما تُفكر في تشغيل مشروع تجاري، من المهم أن تضع خطة محكمة لتحسينه طوال الوقت. آخر شيء تريده هو أن تعمل بطريقة غير فعّالة ثم تخسر عملك مع مرور الوقت. لهذا السبب، يجب أن تُفكّر في الاستثمار ببرامج لتحسين عملك وتغييره.

برمجيات

في هذا المقال، نُخبرك عن بعض أنواع البرامج التي يُمكنها أن تُحسّن من سير مشروعك في 2020، من برامج جدولة ومحاسبة وأخرى متاحة لك في العام المُقبل.

 

أفضل البرامج التي يُمكنها مساعدتك في إدارة أعمالك ومشاريعك في 2020

برمجيات

برامج جدولة وسائل التواصل الاجتماعي

تُعد وسائل التواصل الاجتماعي أدوات مهمة للغاية في التسويق، وإن لم تكن بعد قد استفدتَ من استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي في عملك لعام 2019، فقد فاتك الكثير!

يجب عليك التفكير في أدوات جدولة وسائل التواصل الاجتماعي والتي ستُوفّر لك الكثير من الوقت والجهد. يُمكنكَ جدولة بعض المنشورات على فيسبوك لنشرها بوتيرة معيّنة حتى نهاية الأسبوع. تأكد من مراعاة ذلك لعملك لأنها طريقة ممتازة لتحصل على المزيد من الوقت وتحسين تفاعلك على وسائل التواصل الاجتماعي.

من افضل أدوات الجدولة على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، أداة Zoho التي تقوم بصياغة منشورات تثير تفاعل الجمهور وتروي قصة العلامة التجارية التي تمثلها. وبجدولتها عبر قنوات اجتماعية متعددة وبالوصول إلى الجمهور الذي تريده.

 

منصّات المكافأة والمزايا

إن وجدتَ أنك تقضي وقتًا طويلاً في العمل على مزايا الموظّف وتعتقد أن بإمكانك تحسينها، فلماذا لا تستعين بمنصات وبرامج لإدارة المزايا وتحسين طريقة تقديمها وعرضها؟ تُعتبر منصة إدارة الفوائد Zest أفضل مثال على البرامج التي يُمكن أن تُحسّن طريقة عرض مزايا موظّفيك.

مواضيع ذات علاقة
1 من 501

سيشعر موظّفوك بالمكافآة بنظام محسّ وستكون قادرًا على تقديم تجربة أكثر تخصيصًا.

 

برامج المحاسبة

النوع الثاني من البرامج التي نعتقد أنك ستحتاج إليها لتحسين عملك في 2020 هي برامج المحاسبة. يُمكنكَ العثور على الكثير منها عبر الإنترنت ويُمكنها مساعدتك على دفع مدفوعاتك في وقتها والتأكّد من أنك تدفع جميع الضرائب الصححية.

تُساعدك هذه البرامج كذلك على توفير المال عند الدفع، حيث ستكون على دراية بكل قرش تدفعه. ومن هذه الأدوات: QuickBooks، Freshbooks، وهما الأكثر شهرة على الإنترنت.

 

برامج جدولة الموظّفين

أخيرًا، يجب أن تُفكّر بالاستثمار في بعض برامج جدولة الموظّفين إن كنتَ ترغب بتحسين عملك في 2020. وحيث أنك تقضي وقتًا طويلًا في جدولة الموظّفين، سيكون من الأفضل استثمار هذا الوقت في جوانب أخرى من عملك.

تُتيح لك بعض حزم البرامج أتمتة الجدولة حتى أسبوع، وهو بالتأكيد شيء يجب مراعاته إن كان هناك عدد كبير من الموظّفين تحت إدارتك.

 

أفكار أخيرة…

مع مرور الوقت وتحسّن التكنولوجيا، تظهر بين الحين والآخر حزم برامج يُمكنها أن تُحسّن عملك بطريقةٍ أو بأخرى. سيُفيدك الاطّلاع على الإنترنت والبحث عن هذه الحزم للعثور على ما يُناسبك.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

كيفية الربح من الأفلييت أو التسويق بالعمولة؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.