منوعات

كيف تتأكد بحصولك على أفضل سعر لأي منتج تشتريه؟

أصبح التسوق هذه الأيام أسهل، إذ توجد أسواق كبيرة وتتوفر بها كل المنتجات التي نود الحصول عليها، كما أصبح من السهل أن نشتري حاجياتنا من الإنترنت، وبفضل تنوع الشركات التي تقدم نفس المنتج نستطيع مقارنة سعره في أماكن بيع مختلفة، سواء على مواقع الإنترنت، أو في المراكز التجارية.

أفضل سعر

كيف تتأكد بحصولك على أفضل سعر لأي منتج تشتريه؟

كما أن هناك العديد من الخدمات التي توفّر لنا إمكانية مقارنة الأسعار لمنتج ما، لعل أبرزها موقع البحث جوجل، الذي تستطيع من خلاله كتابة اسم المنتج الذي تنوي شراءه، لترى جميع المحلات ومراكز البيع التي تقدمه.

أفضل سعر

إذا أردنا مقارنة الأسعار بصورة سليمة، فعلينا أولاً أن نقرر إذا كنا نريد شراء المنتج أو الغرض من الإنترنت أو من المحل التجاري، وفي حال قررنا الشراء من المحلات التجارية، فعلينا تسجيل سعره في كل متجر زرناه، كما يجب أيضاً التأكد من خصائصه.

إلا أن هذه المهمة صعبة خاصةً على الأشخاص الذين لديهم عمل يومي، لأنه يبدو من المستحيل التجول في كل المحلات التجارية التي تبيع هذا الغرض، لكن من الممكن وضع خطة لتسهيل هذه العملية. وبعد القيام بها، سيتجه المشتري إلى المتجر الذي يبيع المنتج المرغوب فيه بأقل سعر، وبنفس الخصائص.

وفي حال اختار الشخص شراء المنتج عن طريق الإنترنت، فإن أول خطوة هنا تتمثل في البحث عن جميع المواقع والمتاجر الإلكترونية التي تبيع هذا الغرض.

أفضل سعر

المتاجر الإلكترونية

أما المتاجر الإلكترونية فتضع أسعاراً متباينة لنفس المنتج، لذا يكون من السهل مقارنة الأسعار بين المتاجر الإلكترونية والمحلات التجارية التي أصبح لمعظمها مواقع تعرض فيها بضاعتها وأسعارها، كما يُمكنكم الاستفادة من الحملات والعروض والتخفيضات التي تعرضها بعض المتاجر الإلكترونية.

وبهذه الطريقة تستطيعون مقارنة واختيار الأفضل والأقل سعراً، نظراً لأنه سيكون بين أيديكم خيارات عديدة. بالإضافة إلى ذلك، توجد بعض المواقع الإلكترونية التي تقدم لك خدمة مقارنة الأسعار والمنتجات، الأمر الذي يجعل من المهمة سهلة للغاية.

مقارنة أسعار

إليك قائمة لبعض من المواقع المتخصصة في مقارنة أسعار المنتجات على المواقع التجارية، ومنحك أفضل سعر من الممكن أن تحصل عليه.

 

Google Shopping

مقارنة أسعار

في البداية، عليك البحث في Google Shopping، لأنه يعتبر أكبر وأفضل محرك لمقارنة الأسعار ومعرفة بيانات المنتجات بشكل أكثر تفصيلاً.

 

Nextag

مقارنة أسعار

موقع Nextag يتواجد منذ عام 1999 ولديه ما يصل إلى حوالي 30 مليون زائل كل شهر. يمكنه منحك مقارنات تتعلق بالمنتجات، وتذاكر الأحداث، والعقارات، وحتى حجوزات السفر.

 

Bing Shopping

مقارنة أسعار

كما أن موقع Bing يقدم خدمة مقارنة أسعار المنتجات وعرض قوائم المنتجات، وقد حصلت هذه الخدمة على ثناء كبير من المستهلكين نظراً لتقديمها نتائج تفاعلية وودية.

وهنا العديد من المواقع الإلكترونية الأخرى مثل Shopping.com، وPriceGrabber، وShopzilla، وBecome، وPronto، وغيرها المزيد.

 

على سبيل المثال، هنا مقارنة لعملية شراء جهاز بلاي ستيشن برو من موقع idealo، حيث يعرض لك هذا الموقع قائمة لجميع المتاجر التي تبيع هذا الجهاز إلى جانب سعره في كل متجر، كما ويقوم الموقع بنفسه باختيار أفضل سعر ووضعه لك على رأس القائمة.

مقارنة أسعار

 

المصدر 1 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى