هل أصبحت ناطحات السحاب هاجس الدول الناشئة؟


هل أصبحت ناطحات السحاب هاجس الدول الناشئة؟

ناطحات السحاب

عمان, 21 ديسمبر, 2015: أكد تقرير صادر عن نايت فرانك أنه في السنوات 15 الماضية قد تم بناء ما يقارب 190 ناطحة سحاب في مدينة دبي مقارنة بمدينة لندن التي شهدت بناء 23 ناطحة سحاب جديد في نفس الاطار الزمني. اضافة لذلك التقرير فانه في نهاية عام 2016 من المقرر ان يتم الانتهاء من بناء أكثر من 800 مبنى يتجاوز طولها 150 متر في دولة الصين. علاوة على ذلك فتشير الارقام أن العاصمة الاندونيسية جاكرتا تضم اليوم أكثر من 160 مبنى يتجاوز طولها 100 متر, كما يتم بناء أطول برج في العالم في مدينة جدة السعودية.


اعلان





السؤال هنا هو لماذا نجد الرغبة الشديدة لبناء المباني الشاهقة في الأسواق الناشئة؟

حيث وضح تقرير نايت فرانك فيما يخص ناطحات السحاب الذي أصدرته مؤخرا للعام الحالي بأن “بناء ناطحات السحاب هي الوسيلة المثلى لمعالجة التحديات الاقتصادية و الجغرافية الكبرى التي تواجه المدن اليوم” كون العديد من المدن و تحديدا في الأسواق الناشئة تشهد تطورا سريعا على الصعيد الاقتصادي و الصناعي و النمو السكاني ورغبة في تحسين البنية التحتية.

من جهة أخرى فان العديد من المدن الكبرى مثل جاكرتا و مانيلا و مكسيكو سيتي تعاني من التحضر السريع بالاضافة الى النمو السكاني الملحوظ مما أدى الى وجود فجوة واضحة بين العرض و الطلب على العقارات السكنية و الوحدات التجارية. حيث أن النمو السكاني السريع أدى الى تناقص مساحة الأراضي السكنية و ذلك انعكس على ارتفاع أسعار العقارات.

حيث أشار كيان مويني, الشريك المؤسس و العضو المنتدب لمنصة العقارات لامودي بأن “ناطحات السحاب تحظى بشعبية متزايدة في الأسواق الناشئة كونها لا تستهدف الباحثين عن مساكن فقط انما تستهدف المستثمرين و أصحاب الشركات ايضا. ذلك جعلها حل مناسب لمشكلة نقص الأراضي و المساحات التجارية و الاكتظاظ السكاني تحت مبنى واحد.”

حيث أن ناطحات السحاب تعتبر حل مثالي لتوفير مساكن و وحدات تجارية في آن واحد و ذلك حل فعال للراغبين في السكن في أماكن قريبة لعملهم مما بنعكس على نمط حياتهم بشكل ايجابي و يسهل عليهم التنقل من و الى منزلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل أصبحت ناطحات السحاب هاجس الدول الناشئة؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول