إعلانات تجارية فاشلة في سنة 2015


هدف الإعلانات هو الترويج لمنتج أو خدمة، ودفع جمهور المشاهدين لإنفاق المال من أجل الحصول على هذا المنتج أو الخدمة، شهدت سنة 2015 إنتاج إعلانات تجارية فاشلة بكل المقاييس، حيث فشلت هذه الإعلانات في الوصول للهدف الذي انتجت من أجله، وتسببت بالحرج على الشركة صاحبة المنتج أو الخدمة.

عربات قطار نازية من أمازون

إعلانات تجارية فاشلة


اعلان





منذ فترة دخلت عملاق المبيعات أمازون عالم عرض وانتاج الأفلام والمسلسلات، جاءت الكبوة عندما أنتجت أمازون مسلسل يتحدث عن واقع بديل، تنتصر فيه ألمانيا النازية واليابان الامبراطورية ويهزم فيه الحلفاء، عند الترويج للمسلسل تم طلاء مقاعد عربات قطار في مدينة نيويورك برمز النازية ورمز اليابان الامبراطورية، فكانت ردة الفعل القوية من سكان المدينة ومن مسئوليها ضد هذه الشعارات.

شركة أمريكية وقحة

إعلان وقح

شركة أمريكية متخصصة في مجال تأجير البيوت، قامت بنشر إعلانات في الأماكن العامة من مدينة سان فرانسيسكو، تخبر هذه الإعلانات سكان المدينة بأن الشركة دفعت ضرائب بقيمة 12 مليون دولار، ولذلك يجب أن يطرأ تحسن على الخدمات التي تقدمها المكتبات العامة، باعتبار أن مصاريف المكتبات التشغيلية تأتي من أموال الضرائب، لم يتقبل سكان سان فرانسيسكو هذه الإعلانات، واعتبروا أن الشركة تمُن على الحكومة بالتزامها بدفع الضرائب، مما اضطر الشركة إلى إزالة كل الإعلانات من المدينة.

إعلان حزين عن موت الأطفال

https://www.youtube.com/watch?v=TRVslkan08U

قامت شركة التأمين نيشن وايد بعمل إعلان للدعاية لنفسها، المشكلة أن موضوع الإعلان كان عن موت الأطفال في حوادث تسمى الحوادث التي يمكن منعها، المشكلة الثانية أنها اختارت وقت الإعلان في منتصف حدث رياضي ضخم (شبيه بالكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة)، فأدخلت الحزن على قلوب ناس تريد السعادة.

كاتشب غير مؤدبة

كاتشب هاينز

في إعلان لكاتشب هاينز الشهيرة، ظهرت زجاجة كاتشب عليها كود، قام رجل ألماني فضولي باستخدام الكود على الانترنت، فقاده الكود إلى موقع لأفلام الرذيلة، عندما انتشر الخبر، اضطرت الشركة لإصدار توضيح يبين أن دومين موقع الرذيلة كان في السابق ملكًا للشركة قبل أن تتخلي عنه منذ سنوات مضت، وأن هناك من اشتراه وأنشأ عليه موقعًا لعرض أفلام الرذيلة.

انتقاد مبطن

قلم ماركة بيك

الفرع الجنوب أفريقي من شركة بيك لصناعة الأقلام، أنتج إعلانًا في يوم المرأة العالمي، يطلب من النساء التفكير مثل الرجال، وهو ما اعتُبر نقدًا مبطنا لطريقة تفكير النساء.

الحرب ليست مزحة

لاعبي سلة

شركة أمريكية لصناعة الملابس الرياضية، انتجت قمصانًا تسخر بطريقة غير مباشرة من معركة آيوجيما، وهي واحدة من أشرس المعارك التي خاضها الجيش الأمريكي في المحيط الهادي خلال الحرب العالمية الثانية، شبهت الشركة الصورة التاريخية لمجموعة من المارينز يرفعون العلم الأمريكي فوق الجزيرة، بصورة مجموعة من لاعبي كرة السلة يرفعون عمود سلة، اضطرت الشركة لإيقاف إنتاج هذه القمصان بعد أن وصلتها العديد من الاعتراضات من المواطنين الأمريكيين.

تهنئة بقنبلة نووية

تهنئة كارثية

قامت مدينة ملاهي ديزني اليابان، بتهنئة الشعب الياباني في الذكرى السبعين لقصف مدينة ناجازاكي بقنبلة نووية.

اقرأ أيضا :

كوكا كولا تطلق حملة تسويقية غريبة

مطعم بيتزا برازيلي يقدم البيتزا بطريقة غريبة!

الاختلافات الرئيسة بين الشخص الناجح والفاشل

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات تجارية فاشلة في سنة 2015

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول