أشياء لا نعرفها عن سلسلة هاري بوتر


سلسلة هاري بوتر من أنجح الأعمال والتي نالت شهرة وشعبية واسعة منذ اللحظة الأولى لانطلاقها إلى يومنا هذا، فقد أبدعت المؤلفة البريطانية ج.ك.رولينج في كتابة الأحداث وصناعتها. ونقدم بعض الحقائق الخفيفة عن هاري بوتر والتي ربما نجهل جزءًا منها.

السلسلة كانت مبنية على جزء من حياة المؤلفة

جي كي رولينج

نجحت المؤلفة ج.ك.رولينج في جعل شخصيات السلسلة أكثر تصديقًا لأنها اعتمدت على جزء من حياتها. فقالت رولينج أن شخصية هيرميون كانت إلى حد كبير مثل شخصيتها حين كانت صغيرة، وأن “الديمنتورات” وهي المخلوقات الشبحية الخيالية التي كانت تتغذى على الذكريات السعيدة للبشر، استندت بالأساس على حالة الاكتئاب التي عاشتها في تلك الفترة.


اعلان





هاري بوتر ولورد فولدمورت أقارب

فولدمورت

فقد قالت رولينج في أحد المرات أن كلًا من هاري بوتر والساحر فولدمورت ينحدران من عائلة بيفيربلز، وهي العائلة التي تم تصويرها ضمن حكايات بيدل الشاعر – الإخوة الثلاثة.

إصابة خطيرة لحقت بالممثل البديل لدانييل رادكيلف

ممثل بديل

ومع تطور أجزاء هاري بوتر أصبح الخطر أكبر نتيجة ازدياد بعض المشاهد العنيفة، وكان لا بد من وجود ممثلين بدلاء “دوبلير” ممن تكون لديهم القدرة على أداء مثل هذه الأدوار الصعبة. “ديفيد هولمز” هو الممثل البديل للبطل “دانيال رادكليف” تعرّض لإصابة خطيرة خلال تأدية أحد المشاهد أدت لإصابة الجزء السفلي من جسمه بالشلل، وهو الآن قعيد الكرسي المتحرك!

بعض الشخصيات لم تكن أطفالًا حقيقيين

مونينج ميرتل

صحيح أن غالبية من لعب الأدوار في هاري بوتر هم من الأطفال، إلا أن ذلك لم يكن القاعدة. على الرغم من أن “موننينج ميرتل” كانت تبدو صغيرة، إلا أن الممثلة “شيرلي هيندرسون” والتي أدت الشخصية، كانت تبلغ حينها 37 عامًا من العمر، لكن لم يلاحظ أحد ذلك!

تغيير الممثل الذي أدى فنسنت كراب

فنسنت كراب

لم يكن ذلك شيئًا مخططًا من قبل منتجي الفيلم، فالممثل الذي أدى فنسنت كراب والذي استمر تقريبًا إلى مراحل متقدمة من السلسلة لم يظهر في النهاية. فقد تم استبداله بشخص شبيه؛ وذلك بعد دخوله في مشاكل قانونية بعد حالات متكررة من تعاطي المخدرات وحيازة زجاجات حارقة “مولوتوف”.

ميلاد هاري بوتر والمؤلفة في ذات اليوم

هاري بوتر

فقد اختارت المؤلفة رولينج أن يكون تاريخ ميلاد بوتر هو ذاته تاريخها والذي يصادف 31 يونيو.

تعرُّض إحدى السيارات الطائرة للسرقة

سرقة

في عام 2005م، تعرّضت إحدى أشهر السيارات الطائرة والمستخدمة في الفيلم للسرقة. لكنها بعد ذلك شوهدت في عام 2006م مهجورة. والافتراض الوحيد لذلك أن اللص اكتشف أن السيارة لا تستطيع الطيران!

جيني ويزلي

جيني

جيني ويزلي وهي إحدى شخصيات السلسلة وأدت دورها الممثلة بوني رايت، لم تكن نهاية قصتها أنها تزوجت هاري بوتر فقط، بل إنها أصبحت لاعبة إكواديتش وكذلك كاتبة في صحيفة الديلي بروفيت.

نيكولاس فيلمل شخصية حقيقية

نيكولاس

على الرغم من أنه لعب دورًا هامًا في هاري بوتر فهو لم يكن شخصية خيالية إنما حقيقية. فهو عالم وكيميائي فرنسي كان في القرن الرابع عشر، ويُقال أنه أول من حوّل الرصاص إلى الذهب.

كان على الأبطال كتابة واجبات منزلية

هاري بوتر

كلّف المخرج ألفونسو كوارون الأبطال الثلاثة دانييل رادكليف وإيما واتسون وروبرت جرينت القيام بواجبات منزلية؛ حيث طلب منهم كتابة مقالات حول شخصياتهم في السلسلة.

المصدر

تعليقات 3

    1. أهلا بك أختي نورهان، لم يرد في موضوعنا أن بطل هاري بوتر الممثل دانييل رادكليف أصيب بالشلل، إنما الممثل الذي كان بديلًا عنه لأداء الأدوار الصعبة “ديفيد هولمز” هو من أصيب بالشلل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشياء لا نعرفها عن سلسلة هاري بوتر

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول