الجمعة السوداء في الشرق الأوسط، فرصة ذهبية لعشاق التسوق!

تقليد أمريكي قديم أصبح بمثابة عيد لعشاق التسوق في مختلف أنحاء العالم. فقد أصبح مصطلح “الجمعة السوداء Black Friday”  أشهر من نارٍ على علم، وينتظره المشترين مرةً واحدة كل عام للحصول على أفضل العروض والخصومات المرتفعة التي يصل بعضها إلى 90%!

جمعة سوداء

وتُصادف الجمعة السوداء آخر جمعة من شهر نوفمبر في كل عام، وهي تُصادف الـ23 نوفمبر هذا العام. وبات مصطلح Black Friday شائعًا في الشرق الأوسط والأسواق العربية ولم يعد مقتصرًا على الأسواق الغربية الأوروبية فقط، خاصةً في الأسواق السعودية والإماراتية.

 

“الجمعة السوداء” في الشرق الأوسط..

 

أظهرت استطلاعات وإحصاءات نُشرت في موقع Black Friday Global أن اهتمام الناس بحدث الجمعة السوداء ازداد بنسبة كبيرة وصلت إلى 117% كمعدل وسطي في مختلف أنحاء العالم. وازداد هذا الاهتمام بشكلٍ خاص في الأسواق السعودية والإماراتية في الشرق الأوسط.

 

المملكة العربية السعودية

جمعة سوداء

وفقًا خبراء قسم التحليل في موقع Black Friday Global، فإن حوالي 79% من سكان المملكة العربية السعودية يعرفون عن حدث “الجمعة السوداء”، وحوالي 45% من السعوديين سيُشاركون في هذا الحدث لعام 2018.

جمعة سوداء

ومن المتوقّع أن يصل متوسط المبلغ الذي سيصرفه المواطن السعودي في هذا الحدث إلى 899 ريال سعودي، وذلك تزامنًا مع التخفيضات التي ستصل نسبتها إلى 44% في الأسواق السعودية، والمبلغ الذي سيُوفّره المواطن عند استغلال العروض والذي سيصل إلى 706 ريال بالمتسوط أثناء التسوق.

 

الإمارات العربية المتحدة

 

في أسواق الإمارات العربية المتحدة، ازدادت معرفة المواطنين الإماراتيين بحدث الجمعة السوداء بنسبة 79%، وسيُشارك حوالي 63% من الإماراتيين في هذه الجمعة للعام 2018.

جمعة سوداء

ومن المتوقع أن يصل متوسط المبلغ الذي سيصرفه المواطن الإماراتي في هذا الحدث إلى 1068 درهم بالمتوسط مع وصول التخفيضات إلى 45% في الأسواق الإماراتية، حيث سيُوفر المواطن الإماراتي ما متوسطه 874 درهم خلال التسوق في هذا الحدث.

 

الكويت

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬735

جمعة سوداء

أما في الكويت، فإن 72% من سكان الكويت باتوا على معرفة بحدث الجمعة السوداء، وسيُشارك حوالي 30% منهم بالتسوق خلال هذا اليوم هذا العام.

جمعة سوداء

ويُتوقع أن يصل متوسط ما سيصرفه المواطن الكويتي في التسوق خلال هذا الحدث إلى 56 دينار كويتي، مع تخفيضات تصل إلى 42%، حيث سيُوفر المواطن الكويتي حوالي 41 دينار بالمتوسط خلال هذا الحدث.

 

كيف تستفيد من عروض الجمعة السوداء Black Friday؟

 

من أجل أن تضمن الحصول على أفضل العروض والخصومات، إليك بعض التكتيكات المجرّبة التي ستضمن لك الاستفادة من هذا الحدث..

 

  • اصنع قائمة للتسوق

من المهم قبل أن تبدأ بتصفّح المواقع والعروض، أن تصنع قائمة بالمنتجات والأشياء التي ترغب بشرائها، والتأكد من وضع هذه المنتجات في السلة إن كنتَ تستعمل التسوق الإلكتروني.

 

  • البحث عن أفضل الخصومات

بسبب عالمية هذا الحدث، قد تُصاب بالحيرة في اختيار المواقع الإلكترونية الملائمة للتسوق منها. ومن أجل أن تضمن الحصول على أفضل العروض ومنتَجات بجودة كبيرة، بإمكانك تصفُّح العروض في موقع Black Friday Global الذي جمع لك مواقع التسوق الأفضل والتي تُقدّم تخفيضات هائلة.

 

  • التسوق عبر الإنترنت

باتت منصات التسوق الإلكتروني بديلًا عمليًا للتسوق من المحلات والسوبر ماركت. ولعل ما ساهم في شعبيتها هو سهولة التسوق من خلالها، وأسعارها التي تكون غالبًا أقل من الأسعار التي تعرضها المتاجر والمحلات التجارية، إضافةً إلى عامل توفير الوقت المهم بدلًا من أن تقف في طابورٍ طويل في المتجر.

 

“الجمعة البيضاء” في المملكة العربية السعودية..

 

مع ازدياد الوعي بحدث “الجمعة السوداء” أو كما يُعرف في البلاد العربية باسم “الجمعة البيضاء”، فإن المتاجر والمواقع الإلكترونية تستعد في كل عام لطرح منتجاتها بتخفيضات هائلة، خاصةً في أسواق المملكة.

ما يجعل هذا الحدث مميّزًا في السعودية، أنه يتزامن مع يوم الجمعة الذي يُعتبر بمثابة عطلة رسمية وله خصوصية دينية لدى المسلمين. إذ بإمكان المواطنين الخروج إلى المتاجر في هذا اليوم والتسوق في ظل التخفيضات الهائلة على مختلف السلع والبضائع.

وتُشارك العديد من مواقع التسوق الإلكتروني بهذا الحدث العالمي في الشرق الأوسط عامةً والمملكة العربية السعودية على وجه الخصوص، من ضمنها موقع asaos، نمشي، souq، وغيرها الكثير من المواقع بإمكانك التي بإمكانك الوصول إليها عبر زيارة موقع Black Friday Global.

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ