أشخاص ماتوا من كثرة الضحك “الجزء 2”


الكثير من الدراسات أثبتت أن للضحك تأثير مُشابه لتأثير المخدرات على المخ. حيث يُعزز الضحك من الشعور بالسعادة والاسترخاء، عبر تحفيز إفراز هرمونات مرتبطة بمشاعر السعادة في الجسم.

ضحك


اعلان





ومن المعروف أن المخدرات تؤدي إلى الموت، لكن هل يؤدي الضحك للموت كذلك؟ على الرغم من غرابة السؤال، إلا أن التاريخ ذكر عدة حالات لأشخاص ماتوا من كثرة الضحك! وبعد الجزء الأول، نستكمل في هذا الجزء ذكر مجموعة جديدة من هذه الحالات الغريبة!

أشخاص ماتوا من كثرة الضحك!

السيدة فيتزيربيرت

السيدة فيتزيربيرت

في عام 1782م، عُثر على السيدة فيتزيربيرت ميتة في منزلها، وذلك بعد أن تعرضت لنوبة ضحك هستيرية استمرت ليوميْن دون انقطاع بعد مشاهدتها عرضًا مسرحيًا يُسمى “أوبرا الشحاذ”. حيث أصابتها النوبة بعد مشاهدة ممثل يرتدي ملابس إناث على خشبة المسرح ويبدو مُضحكًا.

ويزلي بارسونز

عُرف عن ويزلي أنه كان مزارعًا أمريكيًا يُحب المزاح مع أصدقائه وإلقاء النكات. وخلال جلسة مع أصدقائه في عام 1893، ألقى طرفة مُضحكة عليهم دخل على إثرها في نوبة ضحك هستيرية استمرت لحوالي الساعة، ثم أُصيب بالحازوقة فجأة، وبعد ساعتين عُثر عليه ميتًا من شدة الإرهاق.

الرسام اليوناني زيوكسيس

زيوكسيس

زيوكسيس كان رسامًا شهيرًا من اليونان القديمة عاش في القرن الخامس قبل الميلاد. يُقال أنه مات بعد أن طلبت منه امرأة عجوز أن يرسمها على هيئة الآلهة اليونانية المزعومة أفروديت. ولأن اللوحة كانت غريبة، دخل زيوكسيس في نوبة ضحك كلما نظر إلى لوحته الخاصة حتى مات من ذلك!

أليكس ميتشل

أثناء متابعته حلقة من السلسة التلفزيونية المُضحكة “ذا غوديز”، دخل أليكس في نوبة ضحك هستيرية استمرت لمدة نصف ساعة متواصلة حتى انتهت حياته بالموت! الغريب أن زوجته كتبت رسالة شكر للبرنامج لأنهم جعلوا آخر ساعات حياته سعيدة!

مانجيش بوغال

مانجيش بوغال

في مومباي، تعرَّض الشاب مانجيش بوغال للموت بعد أن دخل في نوبة ضحك هستيرية أثناء متابعة فيلم في عام 2013. إذ تعرَّض الشاب البالغ من العمر 22 سنة إلى سكتة دماغية مفاجئة بسبب ضحكه المتواصل وارتفاع نبضات قلبه إلى حد الخطر.

المصدر

اقرأ أيضًا:

لماذا الضحك معدي؟

هل يمكنك الشعور بالضحك عند دغدغة نفسك؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشخاص ماتوا من كثرة الضحك “الجزء 2”

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول