لهذا السبب لن تعثر على بروكلي معلب على الإطلاق!

نظرًا للفوائد الصحية التي يحتويها البروكلي، فقد انشغل الباحثون لسنواتٍ طويلة في استكشافه ومعرفة المزيد عن فوائده. ووُجد أن البروكلي غني بالعشرات، بل المئات من العناصر الهامة لصحة الجسم مثل: الكبريت، السلفورافان، الكالسيوم، فيتامين K، الألياف والكربوهيدرات البسيطة التي تُساعد في عملية الهضم، وغير ذلك الكثير من العناصر الغذائية.

البروكلي

ويُمكن العثور على البروكلي في السوق إما طازج، أو مجمَّد. لكن لم يسبق أن عثرنا على بروكلي معلَّب، على الرغم من أن معظم أنواع البقوليات والخضروات يُمكن العثور عليها في معلبات! فما هو السبب في اختفاء البروكلي من قسم المعلبَّات؟

 

لماذا لا يُمكن العثور على بروكلي معلَّب كباقي الخضروات؟

البروكلي

يُحافظ الطعام المعلَّب على طعمه الطازج ومظهره من خلال عملية نزع الأكسجين وتدمير الإنزيمات بحيث لا يُسمَح للبكتيريا والعفن وأي كائنات دقيقة أخرى بالنمو بمجرد إغلاق الحاوية بإحكام.

ومن أجل قتل البكتيريا قبل التعليب، تحتاج العملية لغلي الخضروات في الماء على درجة لا تقل عن 100 درجة مئوية أو أعلى. ووفقًا لوزارة الزرعة الأمريكية، تعمل هذه الطريقة بفعالية كبيرة مع الخضار كالفاصولياء والذرة.

البروكلي

المُشكلة أن غلي البروكلي على درجة حرارة مرتفعة لقتل البكتيريا كفيلة بتحويل زهراته الحساسة إلى هريس طري، إضافةً إلى أن عملية الطهي على درجات حرارة مرتفعة تُقلل من القيمة الغذائية للبروكلي.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬705

البروكلي

أضف إلى ذلك أن عملية التعليب تمر على عمليتي تدفئة؛ الأولى عند طهي الخضار بالماء المغلي قبل التعبئة، والثانية عند إضافة الماء الساخن للخضار أثناء التعبئة. وبإمكانك تخيُّل شكل البروكلي عند فتح العلبة، فبدلًا من الحصول على سيقان صلبة، فإنك ستحصل على هريس أخضر اللون سيُسبب فقدانك للشهية!

بروكلي معلب

الملمس ليس السبب الوحيد في عدم عثورنا على بروكلي معلَّب، بل توصَّل باحثون في جامعة ويسكونسن، أن عملية تعليب البروكلي تُغيِّر من لون الخضار وتترك له رائحة غير محببة بسبب تفاعل إنزيمي مع المياه الساخنة.

كل هذه الأسباب في النهاية تجعل من المُستحيل تعليب البروكلي، وغالبًا ما يتم تجميده إن لم يكن طازجًا.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

البروكلي والثوم للوقاية من السرطان

البروكلي علاج لتحسين أعراض مرض التوحد

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ