منوعات

هذه أهمية بعض الأشياء التي تظنها اخترعت بدون سبب “جزء 2”

يوميًا نرى الكثير من الأشياء لكننا لا نلاحظ بعضًا من تفاصيلها الصغيرة التي نظن أنها موجودة بلا سبب، لكن تبيّن أنها تؤدي أدوارًا هامة، سنتعرّف على مجموعة من هذه الأشياء. وبإمكانك الاطلاع على الجزء الأول بالضغط هنا.

مكبس الثوم

هذه أهمية بعض الأشياء التي تظنها اخترعت بدون سبب

 

السهم في لوحة قيادة السيارة

الأشياء التي تظنها موجودة بلا سبب

تضيف شركات السيارات سهمًا صغيرًا للسائقين لمعرفة في أي الاتجاهات يوجد خزان الوقود بدون الحاجة إلى النظر للخارج. وهو أمر مريح للغاية، إن قمت باستئجار سيارة حيث لا تعرف اتجاه خزان الوقود. لكن ليس لكل السيارات هذه الميّزة.

 

الثقب الموجود في طرف شريط القياس

 الأشياء التي تظنها موجودة بلا سبب

توجد فتحة صغيرة في نهاية كل شريط قياس تقريبًا، وهي مخصصة لإمساك رأس المسمار أو البرغي. وبهذه الطريقة، إن كنت لوحدك، وبحاجة لاستخدام شريط القياس، ضعه على سطح منبسط في المكان الذي يلزمك، ثم اغرز البرغي، ثم قم بتثبيت الفتحة على رأسه، حيث تكون تلك نقطة قياس.

اختراعات

كما بإمكانك استخدام الحافة المسننة لرسم علامة بدون قلم، وذلك بعمل خدش على لوحة العمل.

 

الثقب الموجود في طرف القفل

 قفل

غالبًا ما تُستخدم الأقفال في الخارج، ويعد هذا الثقب بمثابة أداة تصريف للمياه التي تتجمّع في الداخل عند سقوط الأمطار. وبسبب ذلك قد يصبح القفل صدئًا، فمن الجيد تزييته بقطرات من الزيت.

 

كيف تعرف إن كان هاتفك مبللًا من الداخل؟

 مؤشر الرطوبة

يوجد لدى العديد من البطاريات مؤشر رطوبة خاص يشبه الدائرة أو المربع قليلًا، حيث يتغير من اللون الباهت إلى الأحمر إن كان مبللًا.

مؤشر الرطوبة

بدءًا من آيفون 5، وضعت شركة أبل مؤشر الرطوبة في فتحة بطاقة شريحة الهاتف “SIM”. ولتلقي نظرة على المؤشر فيمكن الاستعانة بعدسة زجاجية مكبرة.

 

النتوءات عند حرفي “F” و “J”

 لوحة المفاتيح

هذه النتوءات مفيدة عند استخدام تقنية اللمس للطباعة. وتُعد هذه المفاتيح بمثابة مرساة حيث تضع أصابع السبابة عليها.

 

كيف تنزع ورقة من دفتر ورق الملاحظات اللاصقة؟

ورق الملاحظات

ورق الملاحظات

ورق الملاحظات

إن قمت بنزع الورقة من الأسفل، فلن تلتصق حافتها، ولتجنّب ذلك، انزع الورقة على طول الجزء اللاصق.

 

ما الغرض من هذه الفتحة في الآيفون؟

 آيفون

الثقب الموجود خلف الآيفون بين عدسة الكاميرا والفلاش عبارة عن ميكروفون ثانوي، يعمل على تقليل الضوضاء المحيطة، وجعل الصوت واضحًا.

 

البرغي والثقب في مقبض مكبس الثوم

مكبس الثوم

ليست مجرد آلة لهرس الثوم، إنما للتخلص من نوى الكرز. فيمكن وضع الكرز في الثقب الموجود في مقبض المكبس، وسيقوم البرغي في الطرف الآخر للمقبض بالضغط لإزالة النوى.

 

ما الغرض من هذا الجزء في الدباسة؟

دباسة

يمكن تحريك هذا الجزء المعدني بزاوية 180 درجة للحصول على دبابيس منثنية للخارج، بحيث يكون نزعها أسهل، لكن عليك الحذر ألا تؤذي نفسك. كما يمكن الاطلاع على ميّزة أخرى للدباسة بالضغط هنا.

المصدر

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. شكراً لكم. مقلاتك حلوه جداً جداً بس العتب على فريق آي فون الأسلام الأن المقالات التي أضعها في المفضلة لا يتم تضمينها في المفضله لا أدري كأنها المفضلات محدوده أوالتطبيق به بلا! نصف مقالاتك يا بو نواف أحطها في المفضله وكل يوم عن يوم أعجب بمقال من مقالاتك!

  2. اضافة بسيطة الى فائدة الثقب في شريط القياس … انك تستطيع رسم دائرة او نصف دائرة حسب القياس المرغوب بتحريك شريط القياس قوسيا معتمدا على تثبيت الشريط بهذا الثقب الذي سيكون مركز هذه الدائرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى