منوعات

أمور تجعلك تعرف إذا كنت تنام بطريقة صحيحة أم لا

في بعض الأحيان عندما تخلد إلى النوم لا تشعر بالراحة أثناء نومك، فتظل معظم الوقت تتقلب وغير مستريح، هنالك بعض الأمور التي ستجعلك تعرفت إذا كنت تنام بطريقة صحيحة أم لا،وكيف تعالجها.

تنام بطريقة صحيحة

أمور من أجل أن تنام بطريقة صحيحة

1- اختر مكان الوسادة الصحيح

الوسادة

بجانب الوسادة التي ستضع رأسك عليها، يمكنك أن تضع الوسادة بين ركبتيك إذا كنت نائم على جنبك، أو تحت ركبيتك إذا كنت نائم على ظهرك أو وضعها تحت الحوض، للحفاظ على راحة عمودك الفقاري.

2- تنظيم جدول النوم

بقدرة الله فإن الدماغ يعمل كالمنبه، إن الدماغ يحفظ أوقات إستيقاظك المنظمة، فيقوم بإيقاظك فجأة دون أي منبه، ولكن إذا كان جدول نومك غير مرتب سيعمل هذا على خلل في جدول ومنبه الدماغ.

3- القيلولة

القيلولة

أظهرت بعض الدراسات أن أخذ وقت راحة خلال العمل يُقوي الذاكرة البصرية، والذاكرة اللفظية، والإبداع، فالقيلولة تغلبت على المنبهات في التركيز ككوب القهوة!

4- لا تعتمد على تأجيل استيقاظك بالضغط على snooze

إن الإستيقاظ البطيء من النوم أو المماطلة في الاستيقاظ ليس جيدًا للنوم الجيد وراحة الجسد.

5- لا تلجأ للقهوة من أجل أن تصمد في نهارك

المنبهات

أظهرت دراسات عام 2013م إلى أن المواد المنبهة كالكافيين تعمل على إضطراب خلال النوم، لذلك عليك بالقيلولة في نهارك بدلًا من الضغط على نفسك واستعمال القهوة.

6- أبعد موبايلك عن السرير

أشارت الأبحاث أن الإشعاعات الصادرة عن شاشة الهاتف المحمول أو جهاز الحاسوب تزيد من صعوبة النوم المريح والجيد للجسم.

7- عدم الشعور بالقلق بإستمرار

التوتر

60% من الناس يقولون أن التوتر يُصعب عليهم نومهم، لذا للتخلص من هذا التوتر أثناء اليوم وقبل النوم فإن ممارسة التمارين الرياضية تحد من ذلك.

8- لا تبخل على نفسك في النوم

تم الإجماع من قبل العلماء أنّ قضاء من6-9 ساعات في النوم هو الوقت الكافي لإراحة الجسد وإعطائه حقه في النوم، فقلة النوم تسبب العديد من المشاكل الصحية والنفسية.

المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى