اختراعات مستقبلية ما زلنا في انتظارها


حققت الحضارة الإنسانية اختراقات عظيمة في شتى مجالات العلوم، وعلى الرغم من ذلك فإن معرفتنا بالعلوم أشبه بطفل صغير يمشي خطواته الأولى منتصبا على قدميه، فما زال لدينا قائمة طويلة من اختراعات مستقبلية حلم بها العلماء والأدباء منذ فجر التاريخ، ولكنها لم تتحقق بالمطلق أو لم تتحقق بشكل كامل .

الأجنحة النفاثة

اختراعات مستقبلية


اعلان





حاولت ألمانيا النازية تطوير أجنحة نفاثة خلال الحرب العالمية الثانية، لتمكن جنودها من الطيران فوق حقول الألغام دون أن يتعرضوا لأي أذى، ولكن هذه المحاولات لم يكتب لها النجاح، حاليا هناك العديد من المحاولات لتطوير أجنحة نفاثة آمنة واقتصادية .

حبوب الطعام

حبة دواء

لطالما حلم العلماء وكتاب الخيال العلمي بحبة طبية تغنيك عن تناول عن وجبة دسمة .

رجل آلي خارق

رجل آلي خارق

الحق يقال أن العلم خطا خطوات واسعة نحو هذا الهدف، فأصبحنا نرى رجال آليين على جنازير صغيرة يجوبون ساحات التدريبات العسكرية، دعونا نأمل أن يحمل لنا المستقبل المزيد من التقدم في صناعة الرجال الآليين .

ملابس الإخفاء

ملابس

خلال السنوات الثلاث الأخيرة تمكنت جيوش مختلفة من دول العالم الأول، من تحقيق اختراقات مميزة في مجال تصنيع أزياء عسكرية تخفض امكانية رصد الجنود من الأعداء إلى الحد الأدنى، ولكننا لم نصل بعد إلى حلم القدماء بلبس طاقية الإخفاء التي تحجبنا تماما عن العيون .

الانتقال الآني

الانتقال الآني

حلم كتاب الخيال العلمي في القرن العشرين الذي لم يتحقق، ولا يبدو أنه سيتحقق في القرن الحادي والعشرين .

سيف الطاقة

سيف الطاقة

اشتهر سيف الطاقة مع انطلاق سلسلة أفلام حرب النجوم في سبعينات القرن الماضي، ومازال يراود البعض حلم تحويل هذا الخيال إلى واقع، فهل ينجحون ؟ .

السفر بسرعة أكبر من سرعة الضوء

السفر عبر الفضاء

السفر عبر الفضاء باستخدام مركبات تسير بسرعة أكبر من سرعة الضوء حلم ما زال بعيد المنال، فعلى الرغم من السرعات الهائلة التي تنطلق فيها مسابير الفضاء لاستكشاف مجموعتنا الشمسية وما بعدها، إلا أن هذه السرعات الهائلة إذا ما قورنت بسرعة الضوء تعتبر وكأنها سرعة سلحفاة .

البذلة الآلية المساندة

البذلة الآلية المساندة

قفز تطوير البذلة الآلية المساندة قفزات هائلة مكنت أشخاص مصابين بشلل رباعي من السير مرة أخرى، للبذلة عدة نماذج، منها النموذج العسكري الذي يمكن جندي المشاة من حمل 150 كجم من العتاد بكل يسر، لكن البذلة لم تطور بعد إلى كامل قدراتها فما زال الكثير من العمل الشاق ينتظر العلماء القائمين على تطوير البذلة الآلية المساندة .

مدن تحت الماء

مدن تحت الماء

تزداد أعداد البشر بمعدلات مضطردة، مما يجعل الحاجة ملحة إلى بناء مدن جديدة، المدن تحت الماء أحد أنواع هذه المدن الجديدة التي حلم الإنسان ببنائها منذ عشرات السنين .

إقرأ أيضا :

اختراعات بسيطة جعلت اصحابها مليونيرات

أغرب ما يمكن شراؤه من الإنترنت!

المصدر

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اختراعات مستقبلية ما زلنا في انتظارها

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول