هذا الكهف الجليدي لا يصدّر الجليد إلّا في فصل الصيف!


لا غريب في وجود كهف جليدي، ولكن فقط في فصل الشتاء، ولكن مؤخرًا تم اكتشاف كهف غريب لا يصدر الجليد إلا في فصل الصيف فقط، ترى ما السبب الذي يجعل هذا الكهف الجليدي بهذه الحالة؟ تابع المقال لمعرفة السبب.

هذا الكهف الجليدي لا يصدّر الجليد إلّا في فصل الصيف!

الكهف الجليدي


اعلان





يقع هذا الكهف الجليدي الذي تحدثنا عنه على بعد أربعة أميال شرقي حي Coudersport المتواجدة في السويد، وهو عبارة عن حفرة عرضها 2.4 متر وطولها 3 أمتار وعمقها 12 متر، كما يحتوي الكهف على قطع ثلجية كبيرة يصل طولها ل 7.6 متر وسمكها حوالي 1 متر.

الكهف هو أحد الكهوف الطبيعية التي تصدر الثلج، ولكن ما جعله غريب بعض الشيء عن باقي الكهوف هو حالته المتعلقة بالثلج، فإنه وحسب المصدر يبدأ بتشكيل الجليد مع قدوم الربيع ويصل لذروته في الصيف، ولكن بشكل غريب تجد بأن الجليد يذوب في فصل الشتاء.

السبب في ذلك هو اندفاع الهواء البارد في قلب الجبل من خلال الشقوق في التكوينات الصخرية، ويتركز الهواء البارد في الكهف، وعندما يلتقي الهواء البارد مع المياه الجوفية يتشكل الجليد، ويحدث هذا فقط في فصلي الربيع والصيف بسبب توافر المياه الجوفية خلال هذه المواسم، ومع اقتراب فصل الشتاء الجبل يبدأ مرة أخرى بتجميع الهواء بداخله.

تم اكتشاف هذا الكهف عام 1894م من قبل منقب الفضة John Dodd، وكان المنقب يلاحظ هذه الظاهرة بشكل سنوي، وقد حيره الأمر، وقام ببعض التجارب من تلقاء نفسه لمعرفة السبب وحاليًا أصبح الكهف مكان جذب للسياح أيضًا.

الكهف الجليدي

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الكهف الجليدي لا يصدّر الجليد إلّا في فصل الصيف!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول