اختراعات ذكية جعلت حياتنا أسهل “الجزء 3”


ساهمت العديد من الابتكارات في جعل أنشطة يومية كانت في يومٍ ما صعبة، سهلة ومريحة ومُحببة كذلك! الفضل بذلك يعود إلى التطور العلمي والتكنولوجي الكبيريْن وما تبعه من اختراعات حتى وإن بدت بسيطة، إلا أن لها أهمية كبيرة!

في هذا المقال، نستعرض مجموعة اختراعات جديدة لها الفضل في تسهيل أعمالنا بمختلف قطاعات الحياة. ويُمكن مشاهدة المزيد في الجزئيْن السابقيْن: 1، 2..


اعلان





اختراعات ذكية جعلت الحياة أسهل

الإبهام الثالث

إبهام ثالث

تم تصميم الابتكار من قبل خريج الكلية الملكية للفنون، داني كلود. هذه الأداة تُشبه إلى حدٍ كبير الأطراف الصناعية، لكن الغرض منها هو توسيع القدرة البشرية.

حيث يتم التحكم بالإبهام من خلال أجهزة استشعار في الحذاء. وبواسطته يتم أداء بعض المهمات سهلة مثل عزف الجيتار، الإمساك بالأجسام واستعمال أجهزة مختلفة.

حقيبة Paqsule

حقيبة

حقيبة ذكية تعمل بضغطة زر فقط لتقوم بتطهير شامل من الجراثيم والروائح الكريهة لما في داخلها عبر الاستفادة من الأشعة فوق البنفسجية والأوزون. ويستغرق هذا الإجراء حوالي 35 دقيقة.

آلة رياضية ومنتجع صحي في نفس الوقت

آلة رياضية

طريقة ممتعة في لعب التمارين الرياضية وتدليل النفس كأنك في منتجع صحي! إذ يُمكن تثبيت هذا الجهاز في المنزل وتشغيله للاستفادة من كلتا الخاصيتيْن.

حقيبة ظهر مضادة للسرقة

حقيبة ظهر

حقيبة أنيقة مزوّدة بجيوب مخفية وسرية ومصنوعة من نسيج قوي جدًا من الصعب قطعه بسهولة.

جهاز Airing Micro-CPAP

آلة انقطاع التنفس

جهاز ذكي مُصمم للتعامل مع حالة انقطاع النفس أثناء النوم. وعلى عكس الأجهزة المماثلة، فإن الجهاز صغير الحجم وخفيف الوزن ويسمح للمريض بالتنفس بطريقة متساوية دون انقطاع النوم. ولا يزال المشروع قيد التطوير.

السترة القطبية

سترة

سترة مثالية مضادة للماء وخفيفة الوزن وتعمل على تسخين الجسم خلال 10 ثواني فقط. السترة مثالية للمتزلجين أو العدائين في الطرق الباردة وتتوافر بإصدارات ملائمة للرجال والنساء.

كاميرا الأسنان MTG

كاميرا الأسنان

كاميرا صغيرة مصصمة لتشخيص الأسنان متصلة بتطبيق عبر الهاتف الذكي. هذه الكاميرا ستوفر عناء الذهاب إلى طبيب الأسنان على أشياء صغيرة. إذ يُمكن عبرها التقاط صور لأسنانك ثم إرسالها للطبيب ليتم تشخيص الحالة ويُقرر تحديد موعد.

ساعة levitating timepiece

ساعة

ساعة غير تقليدية تم استبدال العقارب فيها بكرة ألمنيوم تدور فوق قطعة خشبية سلسلة. الساعة فريدة من نوعها لأنها قادرة على تعيين أي فاصل زمني: 24 ساعة، سنة، 5 سنوات، أو حتى الوقت المتبقي لتسليم المشروع.

رذاذ النسيج

سترة مرشوشة

تكنولوجيا متطورة تعمل عبر رش خليط سائل من البلاستيك والقطن من علبة لتتحول إلى ملابس يُمكن ارتداؤها، وغسلها. وقد حصل المصمم الإسباني “مانيل توريس” على براءة اختراع لهذا الابتكار العبقري.

قلم فيتاستيك

اختراعات ذكية

قلم ذكي يقترن مع تطبيق عبر الهاتف يُمكن من خلاله تحديد نسبة الفيتامينات والمعادن في الجسم. وذلك عبر توجيه رأس القلم إلى جزء في جسمك وتظهر بعد ذلك جميع البيانات عن كمية الفيتامينات والمعادن على شاشة الهاتف أو الكمبيوتر اللوحي.

ويُساعد الجهاز على ضبط النظام الغذائي الخاص بك ورصد الحالة الصحية باستمرار، لكنه لا يحول دون زيارة الطبيب.

شوكة هابيفورك

شوكة

شوكة ذكية تُساعد على تتبع عاداتك في الأكل للمساهمة في تقليل وزنك. فكلما أكلت أسرع، تهتز الشوكة وتُضيء لتحذيرك من تناول كمية أكبر من الطعام. كما ويُمكن توصيلها عبر الحاسوب لتحميل عادات غذائية صحية لمساعدتك بالتحكم بعاداتك الخاصة.

الخواتم الملوّنة

خواتم ملونة

خواتم ذكية تتصل عبر تطبيق مع هاتفك المحمول لتعمل كبديل عنه عند استقبال أو إجراء مكالمات. حيث يعمل أحد الخواتم كسماعة والآخر كميكروفون.

المصدر

اقرأ أيضًا:

اختراعات ذكية تخلي الحياة أسهل

اختراعات ذكية وش حليله 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اختراعات ذكية جعلت حياتنا أسهل “الجزء 3”

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول