منوعات

لهذا السبب عليك غسل ملابسك الجديدة قبل ارتدائها!

يعتقد البعض بأنه عندما يشتري ملابس جديدة فهي ليست بحاجة إلى الغسل، وإنما هي نظيفة بنسبة 100%. لكن في الحقيقة فإن ملابسك الجديدة بحاجة إلى الغسل أكثر من تلك القديمة، وذلك لما قد يكون لها من تأثيرات سلبية على جلدك وبشرتك.

غسل ملابسك الجديدة

لهذا السبب عليك غسل ملابسك الجديدة قبل ارتدائها!

كشفت خبيرة تصنيع الملابس لانا هوغ عن الحقيقة البشعة في لماذا يجب علينا دائماً غسل ملابسنا الجديدة قبل لبسها. قالت لانا لموقع Elle: “يجب أن تغسل ملابسك الجديدة قبل ارتدائها، وخاصة الداخلية التي على صلة مباشرة مع الجلد وتتعرض للعرق”.

غسل ملابسك الجديدة

تقريباً كل الخيوط أو الأقمشة المصبوغة تحتوي على مواد كيميائية لصنعها، وهذه المواد لها آثار جانبية سيئة عندما تتصل ببشرتك. أضافت لانا: “معظم المواد الكيميائية المستخدمة في صباغة الأقمشة تُعرف بالمهيجات. وهذه المهيجات يمكنها أن تؤدي إلى أمراض مثل التهاب الجلد، والطفح الجلدي في أي مكان تلامسه مع الجلد”.

غسل الملابس الجديدة

وتابعت لانا، إن معظم الأقمشة والمنسوجات من الممكن أن تتعرض للرطوبة والعفن في بيئات التصنيع، ولمنع ذلك، يتم رش الخيوط بمضادات العفن الفطري، وكذلك المواد الكيميائية خلال عملية نسج الخيوط وتحويلها إلى أقمشة.

الألياف الطبيعية أيضاً تتطلب مواد كيميائية أثناء التصنيع، حتى لو كان القميص قطن 100%.

غسل الملابس الجديدة

الأمر لا يتوقف هنا فحسب، بل من الممكن انتشار البكتيريا والقمل والفطريات من شخص لآخر عند عملية قياس الملابس قبل الشراء. ونظراً لأن التعرق يفتح مسام الجلد، فهذا يسمح لبشرتك بامتصاص المواد الكيميائية الموجودة في الملابس. لذلك فإن أفضل نصيحة من لانا هو غسل الملابس قبل ارتدائها لتقليل احتمال الإصابة بطفح جلدي أو القمل.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى