منوعات

الفندق العائم ، فكرة حصلت على جائزة تصميم اليخوت للألفية

الفندق العائم ، الذي يحتوي على شقق تطوف على سطح الماء، فاز مؤخراً بجائزة الألفية لتصميم اليخوت، وهي مسابقة دولية لمصممي اليخوت.

هذا الفندق يمنح الضيوف خدمة الانجراف بعيداً في المياه بقوارب تنفصل، ثم الرجوع مرة أخرى إلى الوحدة الوحدة الرئيسية التي تشكل المطعم الخاص بهذا الفندق.

الفندق العائم ، فكرة حصلت على جائزة تصميم اليخوت للألفية

تم تطوير هذا المشروع من قِبل استوديو “Salt & Water”، وكان يهدف إلى تشجيع السياحية على المياه الداخلية، وتوفير أعلى درجات الفخامة والخصوصية. ويمكن أيضاً للمشتري التعديل على التصميم فيما بعد.

الفندق العائم ، فكرة حصلت على جائزة تصميم اليخوت للألفية

يعتقد المصممين أن هذا الفندق العائم سيوفر الحل الأمثل للسياحة بدون أي انتهاك أو تأثير سلبي على الطبيعة، وتقديم فرصة فريدة لمحبى المناظر الطبيعية، للتجول والاستمتاع بالطبيعة المحيطة، حسب المكان الذي يتواجد به الفندق.

السياحة فوق الماء

يتكون هذا الفندق من شقق عائماً فوق سطح الماء، إلى جانب الوحدة المركزية التي تحتوي على الاستقبال ومطعم ومقهى، ومكاتب للموظفين.

أجمل يخت

فيما تحتوي كل شقة منفصلة على تصميم مبتكر، يمكنها الانفصال بكل سهولة عن الوحدة المركزية، مما يسمح للضيوف باختيار مكانهم المثالي لقضاء عطلتهم، ويتكون القارب المنفصل من مطبخ وحمام ومنطقة للنوم وأخرى للتخزين وصالة، كما ويمكن للضيوف الاسترخاء في الشرفة المطلة على الهواء الطلق. وبإمكان الشقة الواحدة استيعاب من اثنين إلى أربعة أشخاص، وذلك بفضل القدرة على تحويل الصالون إلى غرفة نوم مزدوجة.

فندق عائم فوق الماء

فندق مائي جميل

جائزة التصميم العالمية لليخوت

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى