أفضل النباتات المنزلية التي يسهل الاعتناء بها!

هل تفكّر باقتناء نبتة منزلية لكنك تخشى أن تتطلّب عناية كبيرة وجهدًا للحفاظ عليها؟ العديد من النباتات المنزلية يُمكنك أن تقتنيها لتُضيف إلى منزلك جزءًا من الطبيعة وتعمل على تنقية الهواء إضافةً إلى رفع حالتك المزاجية. السؤال هو، أي النباتات أفضل لتربيتها داخل المنزل؟ بالتأكيد هناك أنواع عديدة، وهناك البعض منها يُعتبر الأفضل من حيث حاجته إلى عناية قليلة ويُمكنه أن يدوم فترة طويلة دون ري.

النباتات المنزلية

في هذه المقالة، تعرّف على أفضل النباتات المنزلية التي يُمكنك أن تقتنيها في منزلك.

 

أفضل النباتات المنزلية لتُضيفها إلى ديكور منزلك!

نبات الألوفيرا

ألوفيرا

الألوفيرا هو نوعٌ من نبات الصبار، وله من اسمه نصيب الأسد! فهو نباتٌ صبور لا يحتاج إلى كثيرٍ من الري. يكفي أن ترويه مرة واحدة كل فترة طويلة وتترك التربة تجف، ثم ضعها في مكان دافئ مع كثيرٍ من الضوء لتبقى أوراقها خضراء يانعة.

 

نبات الخزامى “اللافندر”

لافندر

نبات جميل طيب الرائحة. فقط ضع النبتة في مكان مشمس وقُم بريها بشكلٍ غير منتظم كلّما شعرتَ أن تربتها جافة.

 

نبات الثعبان

نبات الثعبان

نبات الثعبان من النباتات القوية والأنيقة، يُمكنه أن يتحمّل الإضاءة المنخفضة وحتى الهواء الجاف. أي أنك لن تحتاج إلى وضعه بجانب نافذة حتى تظل أوراقه خضراء.

 

نبات العنكبوت

نبات العنكبوت

من النباتات المعلّقة في وعاء. تحتاج هذه النبتة إلى الضوء والماء فقط، ويُمكنها أن تنتشر بسهولة كبيرة عبر وضعها في الماء أو التربة.

 

زنبقة السلام

زنبقة السلام

زنابق السلام من النباتات الجميلة التي تأتي أزهارها بلون أبيض ناصع أو وردي أو أرجواني. تحتاج زنبقة السلام إلى ضوء منخفض ودرجات حرارة معتدلة وتربة رطبة.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬739

نبتة العصارة

العصارة

نبتة متعددة الاستخدامات وجميلة. هناك وفرة من الأصناف منها وهي بحاجة إلى رعاية قليلة. تُعتبر النبتة رائعة سواء كانت في مجموعة أو منفردة بحد ذاتها.

 

الصبارة

صبارة

تمامًا مثل نبات العصارة، الصبارة من النباتات القابلة للتكيّف في أي بيئة تُوضع بها، وهي نبتة قوية وصبورة. فقط قُم بزراعة بذورها في تربة واتركها بمفردها لتنمو، ونادرًا ما تحتاج إلى الري.

 

نبتة فيلودندرون “شجرة الحب”

فيلوديندرون

تزدهر هذه النبتة ذات الأوراق على شكل قلب في أي مكان، سواء في إضاءة منخفضة أو غير مباشرة أو ساطعة، وهي الأفضل. فقط دع تربتها تجف قبل ريّها مرةً أخرى.

 

نبات البوتس

البوتس

تأتي البوتس بالعديد من الألوان، ويُمكن أن تزدهر في الإضاءة المنخفضة، ما يجعلها مثالية في الغرف الداكنة أو المظلمة.

 

النباتات العشبية

أعشاب

أفضل النباتات المنزلية هي تلك التي يُمكنك أن تتناولها أو تستعملها في طعامك. لا شيء ينبض بالحياة في المنزل كوعاء من الأعشاب ذات الرائحة الطيبة، مثل الزعتر والثوم المعمّر والريحان والنعناع. ضع أوعية الأعشاب على عتبة نافذة المطبخ، وقُم بريّها مرة كل يومين.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

تعرف على النباتات المُتوهجة!

هل النباتات تُفكّر؟

نباتات تمتلك حواس خارقة!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.