أغرب ما قذفته الأمواج إلى الشواطئ حول العالم!


من الأجزاء البشرية إلى البطة المطاطية، في هذا المقال نستعرض بعض أغرب ما قذفته الأمواج إلى الشواطئ من مخلفات البشر!

أغرب ما عُثر عليه على الشواطئ !

أيادي بشرية

ايدي بشرية


اعلان





في 8 مارس 2018، عثر صياد بالقرب من خاباروفسك، سيبيريا، على كيس يضم أيدي بشرية. وتم اكتشاف قرابة 54 يد بشرية مقطوعة في أكياس قذفتها الأمواج إلى شاطئ الجزيرة. وبعد الإشاعات التي دارت حول هذه الأيدي، طمأنت السلطات العامة أن الأيدي البشرية تعود لمختبر جنائي محلي تخلص منها بطريقة غير سليمة.

مكعبات ليجو

قطع ليجو

بعد أن غرقت 62 حاوية شحن مليئة بقطع الليجو، أكثر من 4.8 مليون قطعة ليجيو، في فبراير 1997، امتلأت شواطئ المملكة المتحدة بقطع الليجو الصغيرة ذات الطابع البحري الممتع.

نموذج من شخصية E.T.

نموذج

في عام 2011، تعرضت مارغريت ويلز للسرقة وفقدت نموذج على شكل شخصية E.T. كانت قد صنعته ابنتها لدروس المكياج. وبعد عدة أشهر، عثر أحد رواد الشاطئ على النموذج الذي ظن بالبداية أنه جثة غارقة، لكنه تبين عكس ذلك بعد فحصه من قبل الشرطة.

رسائل من الحرب العالمية الثانية

رسائل حب

بعد يوم واحد فقط من إعصار ساندي الذي اجتاح الساحل الشرقي في عام 2012 ، قامت كاثلين مولن باكتشاف مذهل بالقرب من شاطئ جيرسي. فقد عثرت على 57 رسالة رُبطت بشريط وردي تبيَّن أنها رسائل غرامية مكتوبة بين دوروثي فالون ولين فارنهام بين عامي 1942 – 1947 عندما كان لين في الجيش. وعزمت كاثلين على إعادة الرسائل إلى أصحابها، وتوصلت إلى أن لين ودوروثي تزوّجا، وكان لين قد مات بينما كان دوروثي في دار للمسنين في نيوجيرسي وتبلغ من العمر 91 عامًا.

مقلة عين ضخمة

مقلة عين

في عام 2012، عثر رجل من فلويدا على مقلة عين ضخمة بحجم كرة على شاطئ بومبانو. كان من المحتمل أن تكون المقلة لحيوان بحري ضخم، وبعد تسليمها لمسؤولي الحياة البحرية، تم التعرف عليها بسهولة وأنها تنتمي لسمكة ضخمة.

بط مطاطي

أشياء على الشواطئ

في حادثة مشابهة تمامًا لحادثة قطع الليجو، غرقت سفينة شحن في عام 1992 وانجرف محتواها إلى جميع أنحاء العالم ليصل إلى شواطئ مختلفة مثل أستراليا، أمريكا الجنوبية، شمال غرب المحيط الهادئ، ألاسكا، هاواي، وحتى جليد القطب الشمالي. ولا يزال هناك حوالي 200 بطة متداولة بالتيارات الموجودة في المحيط الهادئ.

قنابل تعود للحرب العالمية الثانية

قرابة 100 قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية جُرفت إلى الشاطئ في هامبشاير في عام 2011. تكهن بعض الناس أن انخفاض المد والجزر كان السبب بذلك، فيما ظن البعض أن شباك الصيادين قد سحبتهم. وكانت قوات من البحرية البريطانية قد قامت بإغلاق الشاطئ وفجرت القنابل تحت الماء.

قيء الحيتان الثمين

عنبر

في أبريل 2017، عثر الزوجان البريطانيان غارى وأنجيلا ويليام على شئ كريه الرائحة يشبه الصخرة البيضاء على شاطئ ميدلتون ساندز، لكنهما عرفا في الحال أن هذا الشئ الغريب هو قطعة ضخمة من قئ الحيتان الذى يباع بقيمة عالية للغاية لأنه يُستخدم في صناعة العطور الغالية مثل العنبر. وتبلغ قيمة الكتلة البيضاء التي عثر عليها الزوجان حوالي 70 ألف دولار.

كمية كبيرة من الكوكايين

كوكايين

في عام 2017، عثرت الشرطة في مقاطعة نورفك البريطانية على كمية غير معقولة من الكوكايين النقي على شاطئين قريبين من بعضهما بعد أن قامت الأمواج بجرف الحقائب التي كان موجود بها إلى الشاطئ.

ووصلت كمية الكوكايين التي جمعتها الشرطة من هذه الحقائب إلى 360 كيلو جرام تبلغ قيمتهم حوالى 70 مليون دولار. ومن المعتقد أن هذه الحقائب تم تركها من قبل بعض المهربين عن طريق الجو أو البحر، لكن الشرطة لم تستطع تحديد هويتهم أو القبض عليهم.

جذع شجرة ضخم

جذع شجرة

في عام 2010، جرف التيار هذه الشجرة العملاقة إلى الشاطئ بالرغم من أن هذا النوع من الأشجار يتواجد عادةً في أعماق الغابات. ولم يتم قياس هذه الشجرة، لكن طولها يبلغ على الأقل 61 متر، كما أن عرضها يتعدى الـ5 أمتار. ومن الصعب تخيل نوع العاصفة التي أدت إلى اقتلاع هذه الشجرة من الأرض.

المصدر

اقرأ أيضُا:

أغرب ما يمكن أن تجده على الشواطئ

الشاطئ الأكثر سرية في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب ما قذفته الأمواج إلى الشواطئ حول العالم!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول