4 خطوات بسيطة لتنظيف جهاز اللابتوب من الجراثيم

حتى إن أتقنتَ غسل يديك وفق الطريقة الصحيحة لحماية نفسك من الجراثيم، خاصةً فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، فإن هناك فرصة كبيرة لأن تتلوّث يديك بالجراثيم التي تتخذ من جهاز اللابتوب الخاص بك منزلًا لها!

تنظيف اللابتوب

بينما لا يُمكنك استخدام المبيّض لتنظيف اللابتوب أو أي مواد تنظيف قوية بسبب حساسية شاشته وما قد يُلحق ذلك من ضرر بليغ بأجزاء الجهاز الحساسة، إليك أربع خطوات بسيطة لتنظيف جهازك اللابتوب والتأكد من أنه أصبح آمنًا للاستعمال.

 

كيف تُنظّف وتُعقّم جهازك اللابتوب في 4 خطوات بسيطة؟

استخدام الهواء المضغوط للتخلص من الغبار بين الفتحات الصغيرة

الهواء المضغوط

تمامًا كما تقوم بكنس الأرضيات قبل مسحها، أنت بحاجة إلى إزالة الغبار المتراكم على جهاز الحاسوب المحمول قبل مسحه؛ علبة هواء مضغوط ستفي بالغرض. بمجرد إيقاف تشغيل الحاسوب، قم برش الهواء بعيدًا عنه أولًا لتفريغ أي تكاثف، ثم صوّب الهواء إلى منافذ USB وجميع الشقوق في لوحة المفاتيح وأي ثقوب أخرى. استخدم دفقات سريعة وقصيرة من الهواء المضغوط، لأن استخدامه على شكل رش طويل قد يُسبب تجمع الرطوبة داخل جهازك.

 

مسح جهازك بقطعة قماش مبلولة بالكحول

تنظيف لوحة المفاتيح

من المهم عند مسح الجهاز، تطبيق مادة التعقيم على قطعة قماشية وليس مباشرة على الجهاز نفسه. يُوصى باستعمال قطعة قماشية من الألياف الدقيقة وكحول يحتوي على 90% من مكوناته مادة الأيزوبروبيل، بسكب الكحول على القماش ثم مسح الجزء الخارجي من اللابتوب بحرص، بمعى مسح كل جزء عدا الشاشة ولوحة المفاتيح. يُمكنك مسح لوحة المفاتيح عندما تجف القطعة القماشية قليلًا من الكحول لأنه سريع التطاير.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 499

تنظيف شاشة اللابتوب باستخدام قطعة قماشية ناعمة

تنظيف الحاسوب المحمول

قد يُفيد استعمال بضع قطرات من الماء لتبليل القماش ومسح الشاشة من آثار بصمات الأصابع أو البقع الدهنية الصعبة. بعض شركات أجهزة الحاسوب المحمول تقوم بتصنيع محاليل آمنة لتنظيف شاشات الأجهزة الذكية، أو تُوصي بصناعة محلول 50:50 من الماء والكحول واستعماله لتنظيف الشاشة على القماش.

 

ترك الجهاز يجف تمامًا قبل استخدامه

يسغرق الأمر بضع دقائق فقط حتى تتأكد من أن كل أجزاء الحاسوب جفّت من الرطوبة التي يُحتمل أنها ترسّبت عليه أثناء التنظيف. يُمكن لأي مقدار بسيط من الرطوبة أن يُتلف الجهاز إن كان قيد التشغيل. لذلك، تأكّد تمامًا من تجفيفه وتجفيف يديك قبل استخدامه.

بهذه الطريقة، أصبح الجهاز نظيفًا تمامًا ومعقمّا من الجراثيم، ويُمكنك استعماله بأيدي نظيفة دون أن تشعر بالقلق من الجراثيم والفيروسات.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

الطرق الصحيحة لتنظيف شاشة الهاتف دون خدشها

هل تنظيف الأسنان مرة واحدة باليوم مضر لهم؟

منتجات تنظيف احذر خلطها معا !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.