حول العالم

أرخص المدن في العالم، من بينها مدينتان عربيتان

التكلفة المعيشية تختلف من دولة لأخرى، والأمر ينطبق على المدن كذلك. لذلك سنعرض عليكم في هذا التقرير مجموع من أرخص المدن حول العالم والتي ستلاحظون وجود مدن عربية فيما بينها.

أرخص 10 مدن في العالم،،من بينها مدينتان عربيتان

تقوم وحدة الاستخبارات الاقتصادية “EIU” بمجموعة من الدراسات والتحليلات سنويًا على جميع الدول في العالم، ومن ضمن تلك التحليلات تحليل التكلفة المعيشية في جميع أنحاء العالم، وذلك بتحليل أعلى المدن تكلفة معيشية وأقلها تكلفة، حيث تضمن التحليل 133 بلد.

 

10- مدينة كاراكاس، في فنزويلا

أرخص المدن
مدينة فنزويلا هي من إحدى المدن التي تتمتع بانخفاض التكلفة المعيشية فيها، ويرجع السبب في ذلك كما وضحته وحدة الاستخبارات الاقتصادية هو تعدد أسعار صرف العملات الموجودة في فنزويلا.

 

9- مدينة دمشق، في سوريا

مدن
الحرب على سوريا التي جعلت المدينة في حالة خراب وعدم استقرار سياسي أدت إلى انخفاض التكلفة المعيشية فيها، حيث تعيش العائلات بالقوت القليل والقليل جدًا.

 

8- مدينة نيودلهي، في الهند

مدن
نيوديلهي هي العاصمة الهندية، وتقع في المركز الثامن من حيث أرخص المدن للعيش، مع العلم بأنها أغلى المدن للعيش بالنسبة للهند.

 

7- مدينة كراتشي، في باكستان

مدن
ارتفاع معدلات الجرائم في كراتشي الباكستانية أثّر على مستوى المعيشة فيها بالانخفاض، حيث أصبحت السلع الاستهلاكية والسكن رخيصًا.

 

7- مدينة تشيناي، في الهند

مدن
لا يوجد في الهند مناطق مزدهرة سوى العاصمة، ولكن 30% من سكان الهند يعيشون في المناطق الفقيرة ذات التكلفة المعيشية المنخفضة ومنها هذه المدينة.

 

7- مدينة الجزائر، في الجزائر

مدن
الكثافة السكانية في مدينة الجزائر جعلت منها مدينة منخفضة الأسعار وذلك ربما في سبيل الحفاظ على المنافسة.

 

7- مدينة ألماتي، في كازاخستان

مدن
هذه المدينة تتميز بوجود مزوّدين مركزيين لمتطلبات المنازل، لذلك تجد بأن تكلفة الماء على سبيل المثال وتكلفة التدفئة وغيرها تتوزع على سكان المنازل “العمائر” فتكون نسبيًا رخيصة.

 

3- مدينة مومباي، في الهند

مدن
تعتبر مدينة مومباي من أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان حيث يسكنها 18.4 مليون نسمة، وهذا ما أدى إلى انخفاض أسعار المعيشة فيها.

 

2- مدينة بنغالور، في الهند

مدن
تشتهر هذه المدينة في أنها الركيزة الرئيسية لانتقال الهند لتكون أحد أقوى الدول في عالم التقنية، ولكن الرواتب المتدنية يجعلها من أرخص المدن.

 

1- مدينة لوساكا، في زامبيا

مدن
المدينة الأرخص على الإطلاق، حيث أن المواطنين فيها قادرين على الحصول على كل متطلبات الحياة بأقل التكاليف، لكن مع هذا هي مرتفعة الأسعار للسياح.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى