وجبات سريعة ينصحك عمال المطاعم أن لا تطلبها!

على الرغم من أنها وجبات غنية بالسعرات الحرارية وكمية كبيرة من الدهون، لكنها تظل اختيار المراهقين الأول والكثير من الشباب يجدون فيها طريقة سريعة لإشباع جوع المعدة. وإن كان لابدّ من طلب وجبة سريعة، إليك قائمة وجبات سريعة عليك تجنّب طلبها وفق ما ينصحك به عمّال هذه المطاعم!

 

وجبات سريعة تخطّاها في المطاعم!

البرغر نصف مطهو

برجر

في كثيرٍ من المطاعم، يسألك النادل عن درجة نضج لحم البرجر سواء كان لحم دجاج أو لحم بقري، حينها عليك تجنّب خيار درجة نصف المطهو. والسبب أن اللحم شبه النيء يحتفظ بكمية كبيرة من البكتيريا العالقة التي لا يتم القضاء عليها تمامًا سوى بدرجات حرارة تصل إلى درجة الغليان. خاصةً عندما يتعلّق الأمر باللحم البقري المفروم.

 

وجبات التوفير

وجبة التوفير

يبدو الأمر مغريًا أن تقوم بطلب وجبة بسعر نصف وجبة من مطعم للوجبات السريعة. عادةً ما تتألف وجبات التوفير من شطيرة برجر وبطاطس مقلية ومقبلات ومشروب غازي، لكننا ننصحك بالابتعاد عن هذا الخيار الذي يضم كمية ضخمة من السعرات الحرارية والدهون المشبعة. عادةً ما تحتوي شطيرة البرجر على المايونيز والكاتشاب وهو ما يرفع من قيمة الوجبة الدهنية، كما أن المشروب الغازي يحتوي على قدر كبير من السكريات. كل ذلك يرفع من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين عند اعتماد تناول هذه الوجبات بشكل شبه يومي.

 

السلطات الخضراء

سلطة خضراء

منذ فترة ليست بالبعيدة، بدأت مطاعم الوجبات السريعة تتّجه إلى إدراج الخيار الصحي في قوائمها، مثل السلطات على اختلافها وأبرزها السلطات الخضراء. على الرغم من أن هذا الخيار قد يخدع الكثيرين، إلا أن الخضار الورقية معرّضة للتلوث بشكلٍ كبير خاصةً أنها تتطلب غسلها أكثر من مرة وبطريقة الغمر للتأكد من إزالة كافة الأتربة والأوساخ، وقليلًا ما يلتزم عمال مطاعم الوجبات السريعة بهذه الطريقة نظرًا لعجلتهم في تحضير الطعام.

 

السناكس والوجبات الخفيفة

مقبلات

تُقدّم العديد من المطاعم لزبائنها وجبات خفيفة قبل تقديم الوجبة الرئيسية، مثل خبز الثوم المحمّص أو سلطة الذرة بالمايونيز وسلطة الطحينية وطبق المخللات. هذه الأطعمة مُنتشرة في أغلب المطاعم كونها فاتحة للشهية وخفيفة، لكنها بمكوناتها دسمة وتحتوي على قدر كبير من الدهون، خاصةً المايونيز والخبز المحمّص الزبدة.

 

زينة الأطباق كشرائح الليمون والطماطم

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬729

شرائح ليمون

قد يبدو جميلًا الطبق مزيّنًا بالقدونس وشرائح الطماطم وكوب الماء مع شريحة من الليمون، لكن إيّاك أن تُفكّر في أكلهم! العديد من عمّال مطاعم الوجبات السريعة قالوا أن شرائح الخضار المستعملة في التزيين عادةً ما تُغسل وتُستعمل مرةً أخرى إن لم تتناولها!

 

المشروبات التي يُمكن إعادة ملئها

مشروب غازي

تبدو صفقة جيّدة، أن تقوم بملء كوب المشروب الغازي الخاص بك كلّما أنهيته. لكن مهلًا، ماذا عن المقدار الهائل من السكر الذي تتناوله مع كل كوب مشروب غازي دون أن تشعر؟ من الحيْل المستعملة في أن تتجنّب بقدر الإمكان الإكثار من المواد الضارة في مطاعم الوجبات السريعة، أن تطلب زجاجة مشروب معدنية، حتى لا تطمع وتملأ كوبك كلّما فرغ.

 

البطاطس المقلية “الطازجة”

بطاطس مقلية

العديد من موظفي مطاعم الوجبات السريعة أشاروا إلى نقطة مهمة بخصوص طلب بطاطس مقرمشة “طازجة”، وهي أنه تحضير طلب خاص بزبون بقلي بطاطس بشكل مخصوص له يعني زيادة في وقت تقديم الوجبة، وهو ما يشتكي منه الزبون غالبًا. لذلك، كل من يطلب بطاطس مقلية طازجة عادةً ما يحصل على نفس البطاطس المقلية الجاهزة دون أن يشعر!

 

ناجتس الدجاج

ناجتس

نصيحة اخرى، إن كُنت ترغب بطلب ناجتس الدجاج من أي مطعم وجبات سريعة، فالأفضل أن تُصر على طلبها طازجة. لأنه وبشكلٍ عام، عادةً ما تُحفظ الناجتس جاهزة في حاوية حرارية، بحيث تكون جاهزة للتقديم عند الطلب. وعادةً ما تمر الناجتس الجاهزة بعدة مراحل من التبريد وإعادة التسخين، ما يعني أنك تطلبها بائتة! والأفضل أن تُصر على طلبها طازجة حتى لا تحصل على ناجتس مسخّنة منذ عدة أيام.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أشياء لن يُخبرك بها موظفو مطاعم الوجبات السريعة

حقائق مزعجة ستغير نظرتك إلى الوجبات السريعة !

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ