فنون

أشهر الأفلام لو كانت بدون مؤثرات بصرية

يمكن للمؤثرات البصرية المتقنة أن تجعل الأفلام مدهشة بشكل كبير. وهناك مجموعة كثيرة من الأفلام التي حققت نجاحات باهرة بفضل المؤثرات البصرية، ولكن نادراً ما يقارن الناس كيف سيبدو الفيلم قبل أن يتم إضافة المؤثرات البصرية مع الشكل النهائي للفيلم بـ مؤثرات بصرية. شاهد قائمة الأفلام هنا لترى مدى أهمية هذه المؤثرات في المشاهد السينمائية اليوم.

مؤثرات بصرية في الأفلام

أشهر الأفلام لو كانت بدون مؤثرات بصرية

 

Jurassic World

من دون مؤثرات بصرية في فيلم Jurassic World لما حقق تلك البداية العملاقة له في السينما، ولما حظي بهذه الشهرة الواسعة في العالم أجمع.

 

The Walk

https://vimeo.com/147657847

هذا الفيلم تجري أحداثه في مكان من الماضي، لذلك تم تكليف طاقم كبير من فناني التأثيرات البصرية لتحويل معالم مدينة نيويورك إلى ما يشبه سبعينات القرن الماضي.

 

Chappie

عرض مشاهد الحركة والتفاصيل الصغيرة للروبوتات في هذا الفيلم لم يكن فعلاً أمر صعب على المؤثرات البصرية.

 

Captain America: The Winter Soldier (2014)

الانفجارات العسكرية العملاقة في السماء والتي تبدو واقعة ليست بالمهمة السهلة. يظهر في هذا المقطع الدور الكبير للمؤثرات البصرية في صنع المشاهد الخيالية للبيئة والأسلحة والتفجيرات وغيرها.

 

The Wolf of Wall Street (2013)

قد لا تدرك بأن الكثير من المناظر الطبيعية والعناصر المعمارية في فيلم المخرج مارتن سكورسيزي هذا هي مجرد إبداعات رقمية ليس أكثر. وهذا ما يعني أن العصف الذهني الرقمي عمل بشكل جيد هنا.

 

Pacific Rim (2013)

https://vimeo.com/77822882

لا أحد ينكر الكم الكبير من المؤثرات البصرية التي احتواها هذا الفيلم، وهذا ما جعله يتلقى عدد كبير من الترشيحات لجوائز التأثيرات البصرية.

 

Gravity (2013)

في هذا المقطع تستعرض شركة “Rising Sun Pictures” مهارتها الكبيرة في كيفية صنع التأثيرات البصرية لهذا الفيلم.

 

Life of Pi (2012)

هذا الفيلم حصل على جائزة الأوسكار لأفضل مؤثرات بصرية في عام 2013.

 

The Avengers (2012)

المشاهد التدميرية التي حصلت في هذا الفيلم جسيمة للغاية، وكان البطل وراء ذلك ليس “هولك” أو الأبطال الخارقون، بل إنما المؤثرات البصرية.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى