حول العالم

8 مدن كانت تعرف بأسماء مختلفة عن اليوم!

في كثيرٍ من الأحيان، يشهد مكان ما تغييرًا في النظام أو حدوث طفرة في العقلية ما يؤدي إلى تغيير اسمه. مرّت مدن عديدة في العالم بهذه الطفرات التي أدّت لتغيير اسمها. غالبًا ما تظهر الأسماء الجديدة خلال انتقال السلطة، أو لتكريم شخص ما.

فيما يلي ثماني مدن شهيرة كانت تُعرف في الماضي بأسماء أخرى.

مدن غيّرت أسماءها الأصلية لتُعرف بما هي عليه اليوم!

مدن شهيرة

1. مدينة هو تشي منه – فيتنام

أصبحت سايغون مدينة هوشي منه في عام 1975 عندما انضمت إلى مقاطعة جيا دينه في فيتنام بعد نهاية حرب فيتنام. تمت إعادة تسميتها على اسم رئيس وزراء شيوعي سابق، حيث كان اللقب الجديد ممثلًا لنجاح الشمال. ومع ذلك، لا يزال الكثير من الناس يشيرون إلى المدينة باسمها الأصلي، سايغون.

2. مومباي – الهند

أصبحت المدينة التي كانت تُعرف سابقًا باسم بومباي رسميًا مومباي في عام 1995 عندما صعد حزب شيف سينا السياسي إلى السلطة. رأى حزب شيف سينا بومباي على أن اسمها الأصلي من مخلفات الإرث الاستعماري البريطاني، وكانت مومباي مجرد واحدة من العديد من الأماكن في البلاد التي حصلت على اسم غير بريطاني.

3. اسطنبول – تركيا

أطلق قسطنطين الكبير في الأصل على عاصمة الإمبراطورية الرومانية الشرقية اسم القسطنطينية أو “مدينة قسنطينة”. سارت المدينة بهذا الاسم أو بأشكال مختلفة منه حتى بعد أن حررها العثمانيون عام 1453؛ تم تغيير اسمها رسميًا إلى اسطنبول في عام 1930، بعد وقت قصير من إنشاء جمهورية تركيا.

4. أوسلو – النرويج

دمر حريق مدينة أوسلو عام 1624، في عهد الملك كريستيان الرابع. عندما أعيد بناء المستوطنة، أصر الملك كريستيان الرابع على إعادة تسمية أكبر مركز حضري في النرويج باسمه، وأطلق عليها اسم كريستيانيا (التي أصبحت فيما بعد كريستيانيا). في عام 1925، تمت استعادة الاسم الأصلي للمدينة إلى أوسلو.

5. مدينة نيويورك – الولايات المتحدة

من الصعب تخيل التفاحة الكبيرة بأي اسمٍ آخر عدا نيويورك! لكن في القرن السابع عشر، استقر الهولنديون في جنوب مانهاتن، وأطلقوا على أراضيهم نيو أمستردام (نيو أمستردام). في عام 1664، استولى البريطانيون على الأرض، وأعادوا تسميتها إلى نيويورك تكريمًا لدوق يورك.

6. تورنتو – كندا

عندما استقر البريطانيون في منطقة تورنتو عام 1793، قاموا بتغيير اسم الإقليم من تورنتو إلى يورك تكريمًا لدوق يورك. ولكن بعد فترة وجيزة، بدأ السكان في تقديم التماس لإعادة اسم المدينة المتنامي إلى تورنتو. وقد نجحوا أخيرًا في عام 1834.

7. سان بطرسبرج – روسيا

في عام 1914 – في بداية الحرب العالمية الأولى – أصبحت سانكت بطرسبورغ (المعروفة أيضًا باسم سانت بطرسبرغ) تُعرف باسم بتروغراد لأنه كان يُعتقد أن الاسم الأصلي للمدينة “ألماني جدًا”. في عام 1924، تم تغيير اسم المدينة لفترة وجيزة إلى لينينغراد بعد وفاة فلاديمير لينين. ثم عادت إلى اسمها الأصلي في عام 1991.

8. دوشانبي – طاجيكستان

في عام 1929، تم تحويل أكبر مدينة في طاجيكستان من دوشانبي إلى ستالينباد تكريما لجوزيف ستالين. لكن تغيير الاسم لم يدم طويلاً. في عام 1961، عادت المدينة إلى اسمها الأصلي كجزء من مبادرة إزالة الستالينية في المنطقة.

اقرأ أيضًا:

9 مدن كبرى قد تختفي بحلول 2030 بسبب الاحتباس الحراري

منها مدينة عربية، أفضل المدن الذكية في العالم!

أشهر المدن التي اختفت عن وجه الأرض!

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى