حل مشكلة سقوط الهاتف المحمول في الماء


يعاني الكثير من الناس عند سقوط الهاتف المحمول الخاص بهم في الماء، فبعضهم يذهب ويدفع تكاليف باهظة من أجل اصلاحه، والبعض الآخر يفقد الأمل في عودة هاتفه إلى العمل بشكل جيد مرة أخرى. إذاً ما هو الحل لمثل هذه الحالة وهل يمكن أن يعود الهاتف كما كان في السابق؟ حسناً، نعلم أن الكثيرين يحذرون من أن الماء هو العدو الأول لهاتفك، وأن احتمال عودته مثل السابق وكأن شيئاً لم يحدث ضئيل جداً، وحتى لو عاد للعمل فإن الرطوبة ستقصر عمره، ولكنك تستطيع أن تنقذ الهاتف المحول بطريقة بسيطة جداً، ولا تحتاج أي تكلفة، وهي وضع الهاتف المحمول الذي سقط في الماء مباشرة في كومة من الأرز.

الهاتف المحمول في الماء


اعلان





 حل مشكلة سقوط الهاتف المحمول في الماء عن طريق الأرز

ينصح الكثيريون بفك البطارية والشريحة مباشرة عند اخراج الهاتف من الماء، وقبل وضعه في الأرز، ولكن أجهزة الآيفون لا يمكن فكها بسهولة وتحتاج إلى فني لكي يفكها لذا فإنه من الأفضل أن أن تغمر الهاتف المحمول مباشرة في كومة من الأرز، من أجل امتصاص الماء الذي تسلل إلى داخل الهاتف، وتخليصه من الرطوبة.

المرة الأولى التي ظهرت بها خدعة الأرز

في يونيو 2007، سقط هاتف بلاك بيري مراسل صحيفة واشنطن بوست في المرحاض، وقد استطاع أن ينقذه باستخدام خدعة الأرز، ومن هنا أصبحت حبات الأرز هي المنقذ الأول للهواتف المحمولة. ويذكر أنه في عام 2000 تم استخدام الأرز لإنقاذ هاتف نوكيا 5130.

ولكن هذا الأمر ليس جديداً علينا، إذ إن أجدادنا كانوا يستخدمون كميات كبيرة من الأرز في تجفيف الأدوات المختلفة، وتخليصها من الرطوبة.

الهاتف المحمول في الأرز

وبالعودة لعدة عقود من الزمان، فإن الأرز كان يستخدم للحفاظ على معدات التصوير الفوتوغرافية جافة في المواقع المدارية. في عام 1996، فقد كتب إيرل بروكس في مجلة يانكي :” إذا حملت معك كاميرتك في مناخ رطب، وكنت تخشى على معداتك من التلف، فمن الأفضل استخدام هلام السيليكا المجففة في تخزين المعدات، والأرز الغير مطبوخ هو البديل الأنسب”.

في عام 2014، قام موقع  Gazelle.com بعرض اختبار للمجففات المنزلية الأكثر فعالية، وكان الأرز الغير مطبوخ هو الأكثر فعالية في امتصاص الماء، إلى جانب كل من الكسكس،وحبيبات السيليكا، والرمل الخاص بنظافة القطط، ودقيق الشوفان.

الهاتف المحمول في الأرز

أخيراً، الأرز هو المفتاح الأول لامتصاص الماء وانقاذ هاتفك المحمول. إذ إنه هناك خلاف حول وضع الهاتف على نافذة منزلك وتعريضه للشمس مباشرة نظراً لإنه من الممكن أن تسبب الشمس تلفاً لشاشة الهاتف، ولكن من الأفضل بعد اخراج الهاتف من الماء، وضعه في كومة من الأرز لمدة من 12 ساعة إلى 24 ساعة، أو حتى لبضعة أيام، لكي يتم امتصاص جميع السوائل داخل الهاتف.

المصدر

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حل مشكلة سقوط الهاتف المحمول في الماء

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول