أسرار تخفيها عنك الفنادق “جزء 2”


فندق

ربما حقيقة نعرفها لكنا نتجاهلها هو أن عشرات الآلاف من الناس استخدموا الغرفة الفندقية التي تمكث فيها الآن وتركوا وراءهم الجراثيم ومسببات الأمراض! فقد كشف الخبيران “مايكل فوريست” من شركة فنادق بيتشمونت والخبير “جاكوب تومسكي” أسرار الفنادق التي ستجعلك ترى إقامتك الفندقية فيها بشكل جديد!

لا تستخدم الأرفف الخشبية

أسرار الفنادق




حين تصل الفندق فكن حذرًا من استخدام أرفف الحقائب، وتأكد إن كانت مصنوعة من الخشب، فالجراثيم تفضل الأسطح الخشبية والتي تنتقل إلى الحقيبة، ومنها إلى أماكن أخرى.

تنظيف الغرف

 فنادق

ويرى الخبير فوريست بأن الغرف لا تحصل على التنظيف اللازم إلا كل ثلاثة أو أربعة أشهر. وتشمل عملية التنظيف تغيير الأغطية، وتهوية الفرشات لعدة ساعات، وتقليبها. ومع مراعاة ذلك، فيجب ألا يبقى الأثاث، والستائر، والسجاد أكثر من عشر سنوات. كما يجب الاهتمام بتغيير الفرشات كل خمس سنوات، حتى لو تم تنظيفها وتقليبها بشكل دوري. وأحد أهم الأسرار “افتح حقيبتك على أرضية الحمام؛ كونها الأقل تلوثًا بالجراثيم”!

بعض الفنادق لديها فحص جراثيم باستخدام الأشعة فوق البنفسجية

عصا التعقيم

قد ترى العين بأن الأشياء نظيفة، وخالية من الجراثيم والملوثات لكن الأشعة فوق البنفسجية تبين عكس ذلك تمامًا. فتستخدم بعض الفنادق اليوم عصا التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية في الأماكن الحساسة مثل التليفونات، الساعات، مفاتيح الإنارة، مقابض الأبواب، الحمامات.

العين السحرية

فنادق

قد لا يكون أول ما تفكر به، لكن عليك أن تتحقق من العين السحرية لحظة وصولك إلى الغرفة، فقد تكون تعرضت للتلف أو العبث. فقد تم تصوير بعض المشاهير في أوضاع غير لائقة عبر عدسة العين السحرية التالفة. ولتفحص ذلك قم بلف ورقة ملاحظات كالسيجارة وأدخلها في العين السحرية إن دخلت فهي تالفة. وإن كانت تالفة فعليك أن تطلب تغيير الغرفة.

كيفية تسعير الغرف؟

فندق

يقول “زيف شارون” المدير التنفيذي والمؤسس المشارك لـ “Hotelied” بأنه هناك قاعدة قديمة في صناعة الفنادق بأنه كل 1000 دولار مستثمرة في بناء الغرفة، تستحق 1 دولار كمتوسط يومي، أي إن كلّفت الغرفة في البناء 300 ألف دولار، فهذا يعني أن متوسط التكلفة لليلة الواحدة 300 دولار. كما أن جودة الغرفة قد تتحدد في بعض تجهيزات الحمام، فهناك حمام بثلاثة تجهيزات مرحاض، وحوض غسيل، وحوض استحمام، والنوع الثاني وهو الموجود في الفنادق الفاخرة حوضي غسيل، حوض استحمام، شاور، مرحاض.

بروتوكولات الوفاة في الغرف

أسرار الفنادق

وهو أمر ليس نادر الحدوث كما يتوقع البعض، وهو أمر لا ترغب الفنادق بنشره، ويجري بتكتم بحضور المسعفين والأطباء والتصوير، ويعتمد ذلك على الموقف نفسه، وقد يتم إجلاء المتوفى من خلال مصاعد العاملين، أو من البوابات الخلفية. ويتم بعد ذلك تطهير الغرفة، وتنظيفها للزائر القادم، ويحدث ذلك أسرع مما قد تتوقع. ولا تتوقع الكثير من المعلومات عن ذلك، فيُحظر على العاملين التحدث عن هذا الأمر.

 مناشف اليدين

مناشف

المناشف من الأغراض التي يحتاجها النزيل في الفندق، وبعد الاستخدام إن بقيت بقعة غير قابلة للإزالة فيستبعدها الفندق، لكن إن كانت ذات جودة فيتمبصباغتها بألوان أخرى وتُستخدم كقطعة قماش للتنظيف.

اقرأ أيضًا:

أسرار تخفيها عنك الفنادق

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسرار تخفيها عنك الفنادق “جزء 2”

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول