طرق سهلة لتفريغ مساحة التخزين على هاتفك الآيفون


يعاني أغلب مستخدمي الآيفون ذو الذاكرة 16 جيجا من ظهور رسالة “لا توجد مساحة تخزين كافية” عند التقاط صورة جديدة أو عند تحميل تطبيق جديد أو حتى عند التصفح في أحد تطبيقات الشبكات الاجتماعية. هذا الأمر يبدو مزعجاً جداً بالنسبة للكثير من الناس، لذلك هناك مجموعة من الطرق السهلة لتفريغ مساحة التخزين على هاتفك الآيفون.

طرق سهلة لتفريغ مساحة التخزين على هاتفك الآيفون

حذف الرسائل النصية

مساحة التخزين


اعلان





يمكن للرسائل النصية أن تحجز الكثير من المساحة بسبب ما تحتويه من صور وفيديو ومقاطع صوتية. لذلك فهذا خيار مناسب لمسح المحادثات الغير مهمة.

النسخ الاحتياطي وحذف الصور والفيديو

مساحة التخزين

يمكنك أن تستعين بالتخزين السحابي في حفظ الصور ومسحها من هاتفك. لحسن الحظ، هناك عدة وسائل لرفع الصورة ومقاطع الفيديو سحابياً دون إضاعة مساحة تخزين الهاتف.

توفر أبل مساحة تخزين 5 جيجا على iCloud، وهناك أيضاً تطبيقات أخرى تدعم خاصية التخزين السحابي مثل دروب بوكس وجوجل درايف. يمكنك أن تقوم برفع الصور والفيديوهات تلقائياً كلما كان هاتفك موصول بالواي فاي. أو حتى يمكنك حفظ نسخة الصور والفيديو ذات الجودة العالية مباشرة على iCloud عند التقاطها من الكاميرا، وذلك من خلال خيار Optimize iPhone Storage.

حذف الموسيقى واستخدام موسيقى أبل ومكتبة الموسيقى على iCloud

مساحة التخزين

تحميل كل المقاطع الموسيقية والصوتية التي تريدها على جهازك هذا الأمر يؤدي إلى امتلاء مساحة التخزين على جهازك بسرعة. يمكنك تدارك الحل بسهولة، إذ إن اي تيونز يعمل بشكل أكثر فعالية سحابياً. طالما أنك على الانترنت فإن جميع مشترياتك على اي تيونز تستطيع تشغيلها سواء كانت هناك مساحة تخزين أم لا.

إزالة التطبيقات الغير مستخدمة

المساحة على الآيفون

من المؤكد أنك تعتمد على بعض التطبيقات يومياً مثل انستقرام وتويتر وسناب شات وفيسبوك، لكن هناك مجموعة كبيرة من التطبيقات الغير مستخدمة والتي تحجز مساحة كبيرة على هاتفك.

يمكن معرفة هذه التطبيقات من خلال قائمة Storage & iCloud Usage حيث يتم عرض قائمة التطبيقات حسب المساحة الإجمالية، وبذلك يمكنك حذف التطبيقات الغير مستخدمة والتي تحجز مساحة كبيرة.

حذف المحتوى الداخلي للتطبيقات

المساحة على الآيفون

تطبيق iBooks على الآيفون، يبدو بأنه ذو مساحة قليلة، لكن إذ قمت بتحميل حزمة من الكتب، فإنه سوف يستهلك كمية كبيرة من مساحة التخزين لديك، لذلك من المهم التحقق من المحتوى الداخلي في التطبيق ومحاولة مسح بعض الكتب الغير مستخدمة. وهذا الأمر بالمثل مع تطبيقات أخرى.

اقرأ المزيد: حيلة ذكية لزيادة سعة التخزين في الآيفون بدون حذف أي صور أو مقاطع فيديو

المصدر

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طرق سهلة لتفريغ مساحة التخزين على هاتفك الآيفون

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول