سلطان بن سلمان يعود للمكوك الفضائي “ديسكفري” بعد 30 عامًا


شارك الأمير سلطان بن سلمان في الاحتفال الذي أقيم بمناسبة مرور 30 عاماً على رحلة المكوك “ديسكفري” للفضاء، حيث كان الأمير سلطان ضمن طاقم الرحلة كأول رائد فضاء عربي ومسلم.

سلطان بن سلمان يعود للمكوك الفضائي


اعلان





وأعادت المناسبة للجميع اللقطات التي أظهرت الأمير سلطان في الفضاء، وهو يلاحق قطرات الماء، إضافة إلى حديث الملك فهد رحمه الله هاتفيًا مع الأمير سلطان أثناء تواجده في الفضاء، والتي نقلها التلفزيون السعودي حينئذ.

سلطان بن سلمان في الفضاء

وكانت الرحلة الشهيرة التي استقل فيها الأمير سلطان المركبة الفضائية “ديسكفري” مرحلة جديدة من المعرفة والاهتمام بالرحلات الفضائية لدى أغلب المواطنين. وفقاً لما تم نشره في صحيفة أخبار 24.

رواد الفضاء مع الامير سلطان

كما حضر الحفل الفريق العلمي السعودي الذي رافق سمو الأمير سلطان بن سلمان خلال تدريبات سموه للإعداد لهذه الرحلة ومنهم: خالد بن فهد السديري، والقائم بالأعمال في سفارة خادم الحرمين الشريفين بواشنطن سامي السدحان، ومديرو الملحقيات العسكرية، والثقافية، والصحية التابعة للسفارة، ونائب الرئيس لشؤون الشركات بشركة أرامكو السعودية ناصر النفيسي، وعدد من رواد الفضاء الذين شاركوا في رحلة ديسكفري عام 1985م.

أول رائد فضاء عربي مسلم

وتبادل سمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز خلال الحفل الأحاديث الودية مع فريق ديسكفري وضيوف الحفل لا سيما مايتعلق بتفاصيل ذكرى رحلة ديسكفري، منوّهًا سموه بالقيمة العلمية التي خرجت بها تجربة هذه الرحلة والتقدم الذي أحرزته أبحاث الفضاء والطيران منذ انطلاقة مركبة ديسكفري عام 1985م حتى الآن. وفقاً لما جاء في صحيفة الجزيرة أونلاين.

وفي ختام الحفل الذي أقيم برعاية معهد سميثونيان العلمي وشركة أرامكو السعودية التقطت الصور التذكارية لسمو الأمير سلطان بن سلّمان بن عبدالعزيز مع روّاد الفضاء والحضور بجوار المركبة ديسكفري.

تعليقات 1

  1. في وقتها اتذكر انه وعد باصدار كتاب يتحدث فيه عن رحلته ويبحث عن عنوان ملائم له

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سلطان بن سلمان يعود للمكوك الفضائي “ديسكفري” بعد 30 عامًا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول