بيانات صحفية

Ooredoo تطلق أول شبكة من الجيل الرابع 4G في الجزائر

Ooredoo تطلق أول شبكة من الجيل الرابع 4G في الجزائر

نجاح الإطلاق المسبق للخدمة يدل على استمرار ريادة Ooredoo في مجال البيانات للجوال، مع توفير الشركة لخدمات 4G عالية السرعة قبل منافسيها

أول شبكة من الجيل الرابع 4G في الجزائر

الدوحة، قطر
في إطار تطبيقها لاستراتيجيتها الخاصة بريادة شبكات الاتصالات، استكملت Ooredoo الجزائر وبنجاح مرحلة إطلاق شبكة الجوال من الجيل الرابع 4G في الجزائر بشكل مبدئي، لتصبح بذلك أول مشغل لخدمات الاتصالات في الجزائر يوفر خدمة الإنترنت فائقة السرعة.

ومع إطلاق هذه الخدمة في الجزائر، تكون Ooredoo قد أطلقت خدمات 4G في ثمان أسواق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا، مما يجعل الشركة واحدة من أوائل الشركات التي توفر خدمات 4G. ويعكس هذا الاستثمار الكبير في الشبكات التزام Ooredoo بتوفير تجربة أفضل لاستخدام البيانات لعملائها في مختلف مناطق تواجدها في العالم.

وتم إطلاق خدمة4G في بولاية تلمسان، شمال غرب الجزائر، وهي إحدى ثلاث ولايات إلى جانب ولاية تيزي وزو وولاية بشير التي ستكون أول الولايات التي ستتوفر فيها خدمة الجوال 4G. وتخطط Ooredoo الجزائر لإطلاق الخدمة في جميع ولايات الجزائر البالغ عددها 48 ولاية خلال الأشهر القادمة.

وعرضت Ooredoo الجزائر أثناء حفل إطلاق الخدمة في تلمسان مجموعة من أجهزة الهاتف والكمبيوتر المحمول الجديدة المتوافقة مع تقنية 4G، بالإضافة على عدد من الخدمات المبتكرة مثل خدمة تنزيل التطبيقات.

وكانت Ooredoo الجزائر قد نفذت وبنجاح مرحلة تجريبية لعرض سرعة وقدرات خدمات 4G باستخدام رخصة مبدئية من سلطة الضبط للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية (الهيئة المسؤولة عن تنظيم الاتصالات في الجزائر). وبناء على ما حققته من نجاح، ستمضي الشركة الآن قدماً في إطلاق الخدمة على نطاق تجاري واسع. وكانت الشركة قد حققت سرعات وصلت إلى 75 ميغابت بالثانية اثناء مرحلة التجارب التي أجرتها بالتعاون مع شركة نوكيا وبحضور ممثلين عن هيئة تنظيم الاتصالات، وتعتبر تلك السرعة أعلى سرعة لخدمة الإنترنت سجلت في الجزائر.

وقال الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo بهذه المناسبة: “يدل إطلاق خدمات 4G في الجزائر على التزامنا بالأستثمار في الشبكات فائقة السرعة في جميع أسواقنا. ونحن مستمرون في توفير تجربة بيانات أفضل لعملائنا مما يمكنهم من الاستمتاع بسرعات تنزيل أعلى وأكثر وضوحاً دون الحاجة للتخزين المؤقت، وهي المزايا التي وفرتها تقنيات الشبكات الحديثة.”

ومع إطلاق الخدمة على نطاق تجاري سيتمكن العملاء من الاستمتاع بسرعات شبكة 4G وبتكلفة خدمات شبكة 3G. وسيستفيد العملاء من سرعات أعلى للبث الحي والتحميل والاستفادة من خدمات الترفيه التي يستمتعون بها باستخدام هواتفهم الجوالة، بالإضافة إلى إجرائهم لمكالمات صوتية تتميز بصوت واضح ونقي.

وإلى جانب ذلك، سيدعم تحديث الشبكة وتوفير خدمة 4G جهود Ooredoo الجزائر في طرح خدمات التجارة الإلكترونية، وطرق الدفع الإلكترونية، والمعاملات البنكية الإلكترونية، والرعاية الصحية الإلكترونية، والتعليم الإلكتروني.

يذكر إن نجاح Ooredoo الجزائر في إطلاق خدمات 4G يأتي بعد إطلاق تلك الخدمات في ميانمار في مايو 2016، حيث كانت Ooredoo وهي أول مشغل في ميانمار يوفر خدمة 4G. وبدأ تغطية هذه الشبكة في يانغون وماندالاي وناي بايتاو، والشركة مستمرة في إطلاق الخدمة في مناطق أخرى في ميانمار.

أما Ooredoo تونس فقد أطلقت خدمات 4G في أبريل 2016 مصحوبة بمجموعة مبتكرة من الخدمات للعملاء تشمل كمية بيانات ودقائق مكالمات مجانية وخدمات الفيديو حسب الطلب – Ooredoo TV، وخدمة التخزين عبر الإنترنت.

ومن بين أسواق Ooredoo الأخرى التي توفر خدمة 4G كل من قطر والكويت وسلطنة عمان والمالديف وإندوينسيا. والشركة مستمرة في تحديث شبكاتها لضمان أن يستفيد عملاءها من خدمات الإنترنت الأسرع في مختلف مناطق تواجدها.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. للعلم ليست هي اول شركة تطلق شبكة 4جي فالجزائر و انما سبقتها شركة اتصالات الجزائر عير مودامات مخصصةو بسعر مغري في ما يخص سعر الانترنت في شبكة ارويدو فهي لا ترقى للمسستوى المطلوب حيث ان سعر 50ميغا حدد ب 50دج اي نصف دولار و نظرا لشبكات ارويدو فالدول الاخرى فانها اسوء عروض تقدمها هده الشركة…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى