تعرف على الفتاة التي تعطس أكثر من 8,000 مرة في اليوم!


طلبت أم الطفلة ايرا ساكسينا المساعدة من عدة أطباء لعلاج حالة ابنتها التي تعاني من حالة مرضية غريبة، إذ إنها تعطس أكثر من 8,000 مرة في اليوم. بدأت نوبات العطس عند ايرا قبل ثلاثة أسابيع تقريباً، حيث يصل عدد العطسات اللاإرادية إلى حوالي 10 مرات في الدقيقة الواحدة.

تعطس أكثر من 8,000 مرة


اعلان





الأطباء حائرون في حالة ايرا التي تعطس أكثر من 8,000 مرة في اليوم!

يشعر الأطباء بحالة غموض من حالة هذه الفتاة، وقد استبعدوا أن يكون السبب هو البرد أو الحساسية. المرة الوحيدة التي تتوقف بها ايرا عن العطس هي عندما تكون نائمة.

تعود نوبات العطس لهذه الطفلة عندما تستيقظ من النوم، وقالت ايرا بأنه لم يعد بإمكانها الذهاب للمدرسة منذ أن بدأت بالعطس. قامت والدتها بريا بأخذها إلى عيادة طبية متخصصة، لكنه لم يكن هناك أي أحد قادر على تشخيص هذه المشكلة أو وقفها. أشار الأطباء بأن السبب ربما يكون في إشارات غير صحيحة يقوم الدماغ بإرسالها، لكنهم ليسوا متأكدين بعد من ذلك.

تعطس أكثر من 8,000 مرة

إنها لا تعاني من أي حساسية، وقد أخذت المنشطات ومضادات الهستامين وبخاخ الأنف، لكنها لم تستجب لأي من ذلك. المرة الوحيدة التي تتوقف بها ايرا عن العطس غير النوم هي أثناء جلسات العلاج بالتنويم المغناطيسي، إنها لم تعطس على الإطلاق خلال الدورة، لكن بمجرد الانتهاء من ذلك، عادة مجدداً للعطس.

أضافت والدتها، بأنه أمر محبط للغاية، إذ إنه لا يمكنها الذهاب إلى المدرسة. في عام 2009، عانت لورين جونسون صاحبة ال12 عام من ولاية فرجينيا بالعطس آلاف المرات في اليوم، وقد أشار الأطباء لها بأن جهازها المناعي يظن بأنها تعاني من التهاب الحلق لذلك فهو يرسل إشارات بالعطس. وفي العام الماضي عانت كاتلين ثورنلي من تكساس بمثل هذه الحالة ولا يزال الأطباء في حيرة من هذه الحالة.

المصدر

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف على الفتاة التي تعطس أكثر من 8,000 مرة في اليوم!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول