أسوء المواقف التي حدثت على متن الطائرات

في الجو على متن الطائرات يحدث الكثير من الحوادث والمواقف وبعض أسوء المواقف التي من الممكن أن تحدث، مما يسبب التوتر للركاب وطاقم الطائرة على حدٍا سواء. وفي بعض الأحيان تكون هذه المواقف مبالغات من الطاقم للحفاظ على أمن وسلامة الركاب، والبعض الآخر تجاوزات من الركاب بالفعل. وهنا نعرض لك بعض من أسوء المواقف التي حدثت على متن الطائرات في السنوات الأخيرة.

أسوء المواقف التي حدثت على متن الطائرات

اعتداء بالضرب على أم وطفلها

 

اعتداء-بالضرب-على-أم-وطفلها من أسوء المواقف على متن الطائرات

على متن الرحلة 591 من سان فرانسيسكو إلى دالاس قامت إحدى المضيفات بأخذ عربة أطفال من إحدى الراكبات بعد أن ضربتها بها وكادت أن تفقد طفلها، حينها انهارت الأم في البكاء بسبب هذا التعامل العنيف. بعد هذه المُشادة التي حدثت بينهم تم اصطحاب الأم إلى رحلة أخرى، وقد أدان الكثيرون المضيفات بعد هذا التصرف العنيف.

https://youtu.be/pVuvAVa35T4

موت الأرنب العملاق على متن الخطوط الجوية المتحدة

الأرنب العملاق

هذا الأرنب العملاق الذي يبلغ طوله 3 أقدام (1متر) كان في طريقه ليتم تتويجه كأكبر أرنب في العالم، إلا أنه عُثر عليه ميتًا في الرحلة التابعة لشركة الخطوط الجوية المتحدة. ويُعتقد أن الأرنب مات بعد أن وُضع في الثلاجة لمدة 16 ساعة، كما أن شركة الطيران قد دمرت رفاته دون أخذ تصريح بذلك. وقد نفى المتحدث باسم الشركة أن الأرنب قد توفي في الثلاجة، وأكد أن الشركة تقوم بالمراجعة الدقيقة وتتخذ مسؤولية نقل الحيوانات الأليفة بجدية، وأكد المالك حينها بأنه سيتخذ إجراءات قانونية ضد الشركة إذا لم تستجب شركة الطيران لطلبه بالتعويض والتحقيق وإعادة تقييم كيفية التعامل مع الحيوانات في الرحلات الجوية.

عقارب على متن الرحلات الجوية المتحدة

العقارب على متن الرحلات الجوية المتحدة

تم اخلاء طائرة تابعة للخطوط الجوية المتحدة في مايو 2017 بعد أن رأى أحد الركاب عقرب على كتف راكب أخر، وقد قام الأطباء بفحص الراكب للتأكد من أنه لم يُلدغ، وتم نقل باقي الركاب إلى طائرة أخرى. ويُعد هذا الحادث هو الثاني من نوعه في نفس الشهر، ففي 12 أبريل أُصيب أحد الركاب بلدغة عقرب، وعالجه الأطباء وأكدوا أن اللدغة لم تكن تُشكل أي تهديد لحياته.

تهديد أسرة بسبب مقعد طفل

تهديد أسرة بسبب مقعد طفل

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬705

على متن طائرة مغادرة لولاية هاواي تابعة لشركة دلتا للخطوط الجوية قام طاقم الطائرة بتهديد أسرة بالسجن بسبب رفض الطاقم جلوس الطفل البالغ من العمر سنتين على مقعد الطائرة بعد أن دفع والده ثمن المقعد الخاص بالأطفال، وبعد المناقشات اضطر والد الطفل أن يضع الطفل في حضنه حتى تتمكن الطائرة من الإقلاع، لكن ممثل الشركة عاد بعد لحظات ليخبره بأن العائلة ستضطر إلى مغادرة الرحلة إما طواعية أو بمرافقة الشرطة، ولم تسترد الأسرة ثمن التذاكر ولم تقم الشركة بدفع أي تعويض عما حدث.

https://youtu.be/z3RcvNvLLCk

الرجل الذي طُرد لاستخدام الحمام

الرجل الذي طُرد لاستخدام الحمام

في أبريل 2017 تم طرد رجل من رحلة دلتا للطيران بعد أن أصر على الذهاب إلى الحمام بينما كانت الطائرة تنتظر الإقلاع؛ حيث أخبره المضيف أنه إذا ذهب إلى الحمام ستتأخر الطائرة وستفقد مكان إقلاعها، لكنه ذهب وعند عودته استقبله ممثلي الشركة وأخرجوه من الطائرة وردوا إليه أمواله.

https://youtu.be/0F7u1X5QKsg

الطبيب الذي أُنزل قسرًا من الطائرة

الطبيب الذي أُنزل قسرًا من الطائرة

انتشر مقطع فيديو مؤخرًا يُظهر ثلاثة من ضباط الأمن في مطار بورلي وهم يعنفون ويصرخون على طبيب يبلغ من العمر 69 عامًا قبل رحلة الطيران التابعه لشركة طيران United Airlines، مما يُعد فضيحة للشركة، حيث تم نقل الراكب بالقوة وجره من الطائرة قبل إقلاعها في مطار شيكاغو أوهير في أبريل 2017. ولم تكن الرحلة بالكامل محجوزة في البداية حتى أدركت الشركة أنها ستحتاج إلى مقاعد لأفراد الطاقم، وبعد الإجراءات المعتادة طالبت الشركة بعض المتطوعين بالتخلي عن مقاعدهم؛ وعندما لم يتقدم أحد اختارت شركة الطيران عشوائيًا أربعة ركاب على متنها، وكان واحد منهم طبيب يتوجب عليه متابعة المرضى في الصباح التالي، وعندما رفض التخلي عن مقعده قام الأمن بإنزاله قسرًا. قام العديد من الركاب بتصوير ما حدث على هواتفهم، مما أثار استياءً عالميًا بعد أن تم تتداول الفيديو عبر وسائل الإعلام، حيث فقد الطبيب أسنانه وعانى من ارتجاج نتيجة لسحبه على الأرض.

إنزال سيدة من الطائرة بسبب قط

إنزال سيدة من الطائرة بسبب قط

من أسوء المواقف التي حدثت على متن الطائرات هو ما حدث في الرحلة المتجهة إلى شيكاغو والتي كان يستقلها سيدة مصابة بالربو، والتي قد طلبت من الطاقم الجلوس بعيدًا عن قط كان بصحبة أحد الركاب على متن على الطائرة؛ لكنها حصلت على مقعد يبعد عن القط بصفوف قليلة فقط، وقد أوضحت للطاقم مدي خطورة ذلك على جهازها التنفسي، إلا أنه تم تفضيل القط وإعطائه الأولوية وتم إنزالها من الطائرة وسافرت على متن طائرة أخرى بعد خمس ساعات من إقلاع طائرتها الأصلية.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ