تقنيون سعوديون يبتكرون 12 روبوت بمواصفات عالمية


شهدت مسابقة الروبوت الابتكارية وخط الإنتاج من الأولمبياد عرض 12 روبوت بمواصفات عالمية، تلبي حاجات المجتمع، وسوق العمل في المجالات الصناعية والبيئية والخدماتية.

وقد تنوعت هذ الروبوتات بين (الإطفاء الذكي، التحذير من المنعطفات الخطرة، مضيفة الطيران، الخادم الإلكتروني، المتحكم في الصوت، مغسلة السيارات الذكية المتنقلة، قطاعة الفواكه، طفاية الحريق الآلية، نظام الروبوت السعودي، الرافعة الذكية، فرز مكعبات الألوان وروبوت حفظ النعمة). وفقاً لما أكده مدير وحدة الأنشطة ورعاية الموهوبين بإدارة خدمات المتدربين بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، المهندس يزيد بن عبدالله العوشن.


اعلان





تقنيون سعوديون يبتكرون 12 روبوت بمواصفات عالمية

وكما تم نشره في صحيفة سبق الالكترونية، فقد أشار ممثل خدمات المتدربين بالمؤسسة إبراهيم بن صالح الغفيلي إلى أنه تأهل ثماني وحدات من أصل (26) لدور الثمانية في مسار “سكاي رايز”، هي: الكليات التقنية بعنيزة والمجمعة والأحساء والطائف وبريدة والخرج والمدينة المنورة والمعهد الصناعي بجازان، وسط منافسات شديدة وعروض احترافية في التعامل مع الروبوت بين متدربي وحدات المؤسسة من مختلف مناطق ومحافظات السعودية. وستُعلن أسماء الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في ختام منافسات الأولمبياد.

تقنيون سعوديون يبتكرون 12 روبوت بمواصفات عالمية

فعاليات الأولمبياد متواصلة في مسارها الثالث (الحل الإبداعي)، من خلال طرح مشكلة نقل المياه من المصدر إلى منطقة المنازل. ويُفتح المجال للمتسابقين لابتكار الحلول البرمجية عن طريق تصميم روبوت يقوم بمهمة حل هذه المشكلة بطريقة أوتوماتيكية. وفقاً لعضو اللجنة العلمية المهندس فوزي بن محمد العيسى.

ابتكارات سعودية

ويأتي هذا الأولمبياد ضمن المسابقات الدولية والمحلية التي برزت فيها المؤسسة؛ الأمر الذي جعل للشباب المهني بصمة واضحة في الخارطة الدولية للروبوت العالمي وبطولة العالم للمهن والابتكارات التقنية والمهارات الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تقنيون سعوديون يبتكرون 12 روبوت بمواصفات عالمية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول