ما السر في أن جميع الشخصيات المطبوعة على الدولار من الأموات؟

هل لفت انتباهك من قبل أن الشخصيات التي تظهر على عملة الدولار بمختلف فئاتها جميعهم أموات؟ إن لم تلتفت لذلك، فاعلم أن جميع من ظهرت صورهم على عملة الدولار أموات، ولم يحدث أن طُبعت صورة شخصية على قيد الحياة على الدولار الأمريكي. ويعود السبب في ذلك إلى شخصٍ يُدعى “سبنسر إم كلارك”.

عملة ورقية

 

لماذا لا تظهر صور أشخاص أحياء على عملة الدولار؟

خلال الحرب الأهلية الأمريكية، اكتنز الناس العملات المعدنية من الذهب والفضة نظرًا لارتفاع قيمتها، وما كان من وزارة الخزانة الأمريكية إلا أن أصدرت عملات ورقية لمواجهة النقص الكبير في العملات. وكانت فئات العملات الورقية التي صدرت آن ذاك: 3 سنت، 5 سنت، 10 سنت، وهكذا.

عملة الدولار

وكمراقبٍ للعملية، كان لسبنسر دور هام وبارز في التصميم والإشراف على هذه العملة الجديدة. وقتها، طلب الكونغرس من مكتب العملة أن يتم طباعة وجه ويليام كلارك على العملة الجديدة، وهو مستكشف أمريكي شهير. وعندما وصلت الوثيقة لسبنسر كلارك، لم يقرأ من الاسم سوى آخره فقط، “كلارك”، وأقدم على الخطوة التي وصفها الجميع بالحمقاء والجريئة!

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬714

عملة ورقية

فقد قام سبنسر بطباعة صورته الشخصية على العملة الورقية الجديدة. وبمجرد أن اطّلع الكونغرس على العملة الجديدة، أصابه إحباطٌ شديد بسبب صورة الرجل الملتحي أبيض الشعر، والذي لا يُشبه بأي شكلٍ من الأشكال صورة ويليام كلارك.

وبسبب الاستياء الكبير من هذه الخطوة غير المدروسة، أصدر الكونغرس قرارًا بمنع ظهور صورة أي شخص حي على العملات، وكان ذلك في عام 1860، ولا يزال العمل بهذا القانون ساريًا حتى اليوم.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

ما أصل علامة الدولار الأمريكي $

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ