أسئلة محيرة : ليش اليابان ما تمسك عصابة ياكوزا ؟


Yakuza

عرضنا أكثر من مرة إجابات لأكثر الأسئلة المحيرة، وهذه المرة نعود بمجموعة جديدة من الإجابات على أسئلة محيرة. وسنجد إجابات للسبب الذي يدفع اليابان ترك بعض العصابات الإجرامية حرة طليقة، وغيرها الكثير.


اعلان





لماذا نحب رائحة الريح الذي نخرجه؟!

أسئلة محيرة

أكد العلماء بأن الشخص يفضل رائحة الريح الذي يخرجه لأن البكتيريا المسئولة عن هذه الرائحة فريدة من نوعها لكل شخص. لكن حين تشم رائحة ريح شخص آخر فإنك تشعر بأنها قاتلة، حيث يقوم الدماغ بتحديد أن هناك شيئًا ضارًا يحاول إيذاء جسدك بسبب هذه الرائحة الكريهة. في الحقيقة، يمكن للريح أن ينشر الأمراض، فيمكن لبكتيريا المكورات العقدية المقيحة أن تسبب التهاب اللوزتين، ومرض تآكل اللحم، بسبب الجزيئات التي تخرج مع الريح من المؤخرة.

لماذا يقوم الناس بعقد أربطة أحذيتهم على الأسلاك الكهربائية؟

رباط أحذية

يفعلها أعضاء العصابات لتحديد أراضيهم، أو حين يسرقون أحذية بعض الأشخاص، فيعلقونها للتهكم على ضحاياهم. كما يقوم بعض الأشخاص بذلك لمجرد المتعة أو تقليد العصابات، أو للإشارة أن الكوكايين يتم بيعه في هذه المنطقة!

لماذا يؤيد المسيحيون الإنجيليون الكيان الصهيوني؟

الأنجلو مسيحي

لأنهم يعتقدون بأن عودة يهود العالم إلى الكيان الصهيوني علامة على نهاية الزمن. فحين نقترب إلى نهاية العالم والتي يلعب الكيان الصهيوني دورًا بها، سيتحول اليهود فيها إلى المسيحية. يدعم المسيحيون الإنجيليون الكيان الصهيوني من أجل تسريع الوصول إلى نهاية العالم!

كيف تعمل تطبيقات التعرف الموسيقي مثل ” Shazam”؟

تطبيق شازام

شازام تطبيق بريطاني يساعد في التعرف على هوية الأغاني. لهذا التطبيق مكتبة كبيرة من الأغاني، تعتمد عل تحليل دقيق مسبق، حيث يقيس كل نبضة بالدقيقة، والتردد، والسعة. يستخدم التطبيق ميكروفون الهاتف لتسجيل كل مقتطف صغير من تسجيل، أو أغنية، ومن ثم يرسله إلى شازام الذي يحاول مطابقة مقطع الأغنية التي تريد معرفة اسمها، أو قصاصة الصوت المسجل مع البيانات الموجودة في المكتبة الكبيرة، ومن ثم يرسل المعلومات إليك.

لماذا تستمر جماعة ياكوزا وغيرها من منظمات الإجرام المنظم  في نشاطها، على الرغم من أن قائدها معروف للحكومة اليابانية، كما أن مقرها معروف للعامة؟

ياكوزا

يوجد في اليابان بشكل خاص نوع من الاتفاق غير الرسمي بين الحكومة اليابانية، ومنظمة ياكوزا. فطالما قامت هذه المنظمة بتقييد نشاطها، ووجودها في مكان معين، ولم تتسبب بالكثير من المشاكل فإن الشرطة ستغض الطرف عنها. وقد يكون منطق الحكومة كالتالي بأن الجرائم لا مفر منها، وحين تكون هذه الجرائم منظمة، فإنها لن تخرج عن نطاق السيطرة!

 ما الذي يسبب القبضة في الرئة “ضيق الصدر” حين تشعر بالحزن؟

ضيق الصدر

يشعر جسدك بأنك في حالة قتال، لأنه لا يمتلك آلية جيدة للتصرف في وضع الحزن. يسيطر الجهاز العصبي اللا إرادي على جسدك، فيخبر بقية أعضاء الجسم بأن هناك شيئًا سيئًا يحصل، وعليها أن تعمل بشكل مضاعف من أجل بقائها. وفي هذا الوقت يقوم القلب بضخ الدم بشكل أسرع، وهو ما يبدأ بإيلام صدرك. ويحدث ضيق النفس لذات السبب، ولكن لأن جسدك يحاول التنفس بشكل أكبر مما يحتاج!

 لماذا يتسبب الهيروين بالإدمان؟ وما الذي يفعله للدماغ؟

أسئلة محيرة

يوجد في الدماغ البشري هرمونات تساعد في تخفيف الألم، والاستجابة العاطفية يسمى “الإندروفين”، وهو ما تعمل زهرة خشخاش الأفيون على محاكاة تأثيره، والذي يخفف الألم، ويولد شعورًا بالسعادة. أما المادة الأكثر فعالية في الأفيون هي المورفين.

يوجد في الجسم بناء كيميائي يسمى “حاجز دموي دماغي”. يعد الدماغ عضوًا هامًا، فهو معزول عن الدورة الدموية للجسم وذلك من أجل حمايته، وهذا شيء جيد، لكن له سلبياته. فبعض السموم لا تسلك طريقها إلى الدماغ، وهذا جيد لكن في المقابل قد يمنع ذلك وصول المضادات الحيوية.

يمر المورفين إلى الحاجز الدموي الدماغي، سواء كان عن طريق المضغ، أو التدخين، أو الحقن عن طريق الوريد، فيصل إلى الدماغ. أما الهيروين “ثنائي أسيتيل مورفين” مخدر مصنوع من المورفين يسلك طريقه إلى الدماغ بشكل أكثر فعالية، وهو سريع الوصول إلى الدماغ، ويفعل ما يفعله المورفين.

وسيكون لذلك تأثير خطير على جسدك، فيسخسر المتعاطي كتلة عضلاته، وستصبح قواه ضعيفة مع مرور الموقت، وسيكون بحاجة لشخص يساعدك وينقلك من مكان لآخر. يسيطر الهيروين “المورفين” على نظام الإندروفين الطبيعي والضروري للتحكم في الألم، والذي يفعل كل ما يحتاجه الجسم لتجنب الألم. وحين يسيطر الهيروين على جسدك، فإنه يستسلم لهذا الجحيم.

ما الذي سيحدث حين نعلق في الثقب الأسود؟!

الثقب الأسود

الثقب الأسود منطقة في الفضاء تحتوي كتلة كبيرة في حجم صغير يسمى بالحجم الحرج لهذه الكتلة، والذي عند الوصول إليه تبدأ المادة بالانضغاط تحت تأثير جاذبيتها الخاصة. يمتص الثقب الأسود الضوء المار بجانبه بفعل الجاذبية. فلا يستطيع الضوء بسرعته الكبيرة أن يهرب منه. أي أن الشخص إن ذهب إلى هذه المنطقة، فستسحبه الجاذبية لا محالة. وحين يصل إلى منطقة تسمى أفق الحدث حينها يصل لأدنى نقطة في الجاذبية، ولن يكون بإمكانه الخروج منها على الإطلاق. الثقب الأسود يعني العزلة الأبدية.

 المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسئلة محيرة : ليش اليابان ما تمسك عصابة ياكوزا ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول