اتصالات و تقنية

أفضل تطبيقات الرسم على الآيباد

يُعتبر الرسم على الآيباد واحدة من أبرز الميزات التي يُقدّمها حاسب آبل اللوحي، كونه يوفر شاشة ذات دقة ممتازة ودعم مُتكامل لقلم آبل المُستخدم في الرسم، كل هذا يجعل منه أداة رائعة لصنع اللوحات الفنيّة بكافة أشكالها. إليك هنا قائمة بأفضل تطبيقات الرسم على الآيباد.

أفضل تطبيقات الرسم على الآيباد

Paper by WeTransfer

تطبيقات الرسم على الآيباد

تطبيق مجاني يتميز بأدواته المصممة بعناية، قد تكون قليلة مقارنة مع باقي البرامج لكنه يفي بالغرض. مشكلته الوحيدة أن الرسام المحترف سيعاني من عدم وجود دعمٍ للطبقات أثناء الرسم.

 

Linea Sketch

تطبيقات الرسم على الآيباد

تطبيق يتيح عدة طبقاتٍ من الرسوم لإطفاء احترافية وإبداع كامل، ميزاته متوازنة بين بعضها وتجعله تطبيقًا بسيطًا نوعًا ما، لكنه ليس مجانيًا وينقصه المزيد من الأدوات والأقلام للرسم، ويمكنكم شرائه بسعر 8 دولار.\

 

Autodesk SketchBook

تطبيقات الرسم على الآيباد

من أفضل تطبيقات الرسم على الآيباد على الإطلاق، متوفرٌ بشكلٍ مجانيٍّ ويأتي مع باقةٍ من الأدوات والميّزات التي تجعله مثاليًّا للمحترف، يتطلب منك امتلاك عضوية Autodesk والتي يمكن تسجيلها بشكلٍ مجانيٍّ، وهنالك إصدارات عديدة منه لباقي الأنظمة والأجهزة، هذا غير أنه يأتي من شركةٍ موثوقةٍ ومعروفةٍ.

 

Tayasui Sketches

الرسم على iPad

الإصدار المجاني من البرامج يأتي بما يكفي من الميزات ودعمٍ للرسم عبر طبقات، ولكن يمكن ترقيته للإصدار الاحترافي مقابل 6 دولار لإضافة المزيد من الميزات وإتاحة الرسم بعددٍ لا نهائيٍّ من الطبقات، هذا ويعتبر تطبيقًا سهل الاستخدام ويتيح ميزة إخفاء الأدوات للتركيز على الرسم.

 

Procreate

الرسم على iPad

سريع الاستجابة وسهل الاستخدام، ويتيح لك ما تريده من الأدوات، وتستطيع تصميم الأنواع التي تناسبك من أدوات الرسم إن لم تكن موجودة. عليك دفع 10 دولار للحصول عليه.

 

Concepts

الرسم على iPad

يهدف هذا التطبيق لخدمة جميع أنواع المستخدمين، من الهاوي العادي إلى المحترف، لديكم في هذا التطبيق عدة أدوات مساعدة وواجهة مستخدم تتيح الوصول السريع والسهل لهذه الأدوات، ربما مشكلته الوحيدة أنه لا يتوفر مجانًا بل مقابل اشتراك شهري أو سنوي، حيث يجب دفع 30 دولار سنويًّا أو 5 دولار شهريًّا.

 

Affinity Designer

الرسم على iPad

تطبيقٌ مخصصٌ للرسم الاحترافي، وأيضًا للتصاميم الرسوميّة الحديثة نظرًا لباقة الميزات التي تأتي معه، وإمكانية التعديل على أحجام الصور دون العبث بدقة أبعادها، ستجده من أفضل البرامج بعد أن تأخذ وقتك لتتعلم عليه، وهو متوفر بسعر 20 دولار.

 

Assembly – Art and Design

الرسم على iPad

تطبيق يساعدك بسهولةٍ على تصميم ورسم صور باستخدام نماذجٍ جاهزةٍ أو بنائها من الصفر، وترقية التطبيق للإصدار المدفوع بسعر 30 سنويًّا، يمنحك المزيد من القدرة على التخصيص والتعديل.

 

Pixaki – Pixel art studio

الرسم على iPad

من أكثر التطبيقات احتواءً على الميزات والأدوات، في جعبته خياراتٍ عديدةٍ للرسم ودعمٍ لإنشاء طبقاتٍ متعددةٍ، وبالطبع لا بد من التنويه أن فكرته تتمحور حول التصاميم الفنيّة ذات الطابع الكلاسيكي القديم “البكسل”، مشكلته الوحيدة ارتفاع سعره – 25 دولار- حيث يبدو أنه موجه للمحترفين والمصممين أكثر من غيرهم.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى