ماذا يعني رسم نقطة سوداء وسط باطن لليد؟


إذا رأيت شخصا رسم نقطة سوداء اللون وسط باطن يده على الفيسبوك أو بأي مكان آخر على الإنترنت فلا تُهمل الأمر، بل عليك بالاتصال حالا بالطوارئ كون الأمر خطير للغاية، فالنقطة السوداء وسط باطن اليد إشارة على طلب المساعدة والنجدة، وصاحبها هو أحد ضحايا العنف الأسري!

العنف ضد المرأة

نقطة سوداء لطلب المساعدة بحالات العنف الأسري!

انطلاقا من أهمية محاربة العنف الأسري الذي يقوم بتدمير أجيال بأكملها ويستهدف النساء على وجه الخصوص، أنشأت إحدى الجهات الحقوقية حملة على الفيسبوك تطلب من ضحايا التعنيف الأسري التقاط صور لأنفسهم وهم يرسمون نقطة سوداء على أيديهم من أجل لفت الانتباه لهم وتقديم المساعدة اللازمة، خاصة وأن معظم السيدات اللاتي يتعرضن للتعنيف يخشين التوجه للشرطة والجهات المختصة خوفا من بطش الجاني، ولأجل تشجيع السيدات على طلب المساعدة قامت هذه الحملة.




العنف الأسري

كما أن النقطة السوداء بمثابة إشارة صامتة تطلب من الآخرين التوجه إلى المعنَّفِين للحديث معهم والتقرب منهم أكثر للتخفيف عنهم ومساعدتهم بالخروج من هذا الوضع الخطير. وعلى الرغم من بعض الانتقادات التي تعرضت لها الحملة إلا أنها انتشرت بشكل كبير ولاقت العديد من المناصرين لها، وبلغ عدد الحالات التي اشتركت بالحملة أكثر من 40000 حالة حتى اللحظة ولا زال العدد مرشح للزيادة بحسب ما نشرته هيئة الإذاعة البريطانية!

نقطة سوداء

نقطة سوداء

أما عن الانتقادات فهي من قبل أشخاص يشعرون بالقلق من خطورة هذا الرمز الذي يسلط الضوء على قضية حساسة قد تُعرض ناشر الصورة إلى الخطر لو شاهدها من يُعنِّفه، كما أن وكالات الدعم والمعنيين بالحملة لم يتلقوا التدريب الصحيح لكيفية التعامل مع من ينشرون صورهم بنقطة سوداء طلبا للمساعدة.

اقرأ أيضا:

عمليات إنقاذ لا تنسى

المصادر

1 ، 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ماذا يعني رسم نقطة سوداء وسط باطن لليد؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول