صورة نهر الرياض الجاف ضمن أفضل الصور الفضائية من ناسا


قامت العديد من المواقع الأجنبية المعنية بالفضاء باختيار صورة نهر الرياض الجاف الذي يقع جنوب الرياض ضمن أفضل الصور الفضائية التي التقطها طاقم محطة الفضاء الدولية هذا الأسبوع، وذلك بسبب شكل المجرى الفريد لهذا النهر الجاف الذي يتكون من عدة أخاديد.

وكما تم ذكره في موقع “إيرث أوبزرفاتوري” التابع لمحطة ناسا الفضائية، فإن طاقم رواد الفضاء العامل بمحطة الفضاء الدولية جرى تدريبه مؤخراً على استغلال فترات مغيب الشمس عن بعض المناطق على كوكب الأرض دون المناطق الأخرى لتساعدهم زاوية الشمس المنخفضة في ذلك الوقت على التقاط صور ثلاثية الأبعاد للأرض.


اعلان





نهر الرياض الجاف أفضل الصور الفضائية

وأضاف الموقع أيضاً، إن صورة نهر الرياض الجاف الذي يقع على بعد 120 كيلومتر جنوب الرياض، تعتبر من أجمل الصور  التي التقطها رواد المحطة هذا الأسبوع. وكانت هذه الصورة الثلاثية الأبعاد للمجرى الذي حفره النهر  لنفسه في الصخور منذ آلاف السنين أظهرته كفرع الشجرة الكبيرة والمليئة بالأوراق. ويقدر عمق أخاديد هذا النهر بـ 250 متراً.

وكما جاء في صحيفة عاجل الإلكترونية، فإن منظر النهر وروافده والأخاديد التي كونها في الصورة الخلابة التي التقطتها محطة الفضاء الدولية، والذي يمتد على مساحة 12.5 كيلومتر كأنه لوحة صخرية جميلة لفرع شجرة كبير مليء بالأوراق.

ويُذكر أن مجلة “ناشونال جيوغرافيك” قامت كذلك باختيار الصورة ضمن مجموعة أفضل تسع صور تم التقاطها من الفضاء هذا الأسبوع.

لمشاهدة الصورة بالحجم الكامل من هنـــا

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صورة نهر الرياض الجاف ضمن أفضل الصور الفضائية من ناسا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول