اتصالات و تقنية

أغرب 10 هواتف صنعتها الشركات على الإطلاق!

سباق الهواتف لا يزال مستمرًا بين الشركات التي تضع كل إمكانياتها لإنتاج هواتف تلقى رواجًا وشعبية بين الناس. أحيانًا تنجح وأحيانًا أخرى تخفق، لكن يبقى شرف المحاولة. خلال العقد الماضي شاهدنا بروز هواتف حظيت على شعبية في حينه، لكن لم يعد لها وجود اليوم، فاللعبة قد تغيرت، وعجلة التطور لا تزال دائرة.

أغرب 10 هواتف

نستعرض أغرب 10 هواتف صنعتها الشركات

 

10) موتورولا V70 عام (2002)

أغرب هواتف

بالرجوع إلى 15 عامًا إلى الوراء، أُطلق هذا الهاتف بتكلفة 400 دولار، بميزة جي بي آر إس، مع لوحة مفاتيح قابلة للاستدارة 360 درجة. اعتقد الناس أنه تصميم مبتكر، لكنه لم يدم طويلًا. وبدلًا من ذلك، تم تسجيله كأحد أغرب الهواتف من حيث التصميم في التاريخ.

 

9) نوكيا 7600 (2003)

أغرب 10 هواتف

وهو الهاتف الذي يُطلَق عليه الدمعة، كان موقع الأرقام حول الشاشة. كانت الكاميرا جيدة بدقة VGA، لكنها فقيرة وفقًا للمعايير الحديثة اليوم. لم يخلُ هذا التصميم من العيوب، ما جعله من بين أغرب الهواتف في التاريخ.

 

8) نوكيا إن-جايج (2003)

أغرب هواتف

مع نوكيا مرة أخرى لكن بتصميم مخصص لمحبي الألعاب، والذي فشل لأن أزراره كانت مخصصة للهاتف، وليست مناسبة للعب. ما جعله أحد أغرب الهواتف التي تم إطلاقها.

 

7) سامسونج سيرين (2005)

أغرب 10 هواتف

أُنتج هاتف سامسونج سيرين بلوحة مفاتيح دائرية بالتعاون بين سامسونج للإلكترونيات، و ” Bang & Olufsen” المتخصصة بالمنتجات الفاخرة. لم يكن هاتفًا سيئًا، لكن كان ثمنه 1275 دولارًا.

 

6) نوكيا 7280 (2004)

أغرب 10 هواتف

من آخر إصدارات شركة نوكيا، استخدام الهاتف نمط الألوان الحمراء، والبيضاء، والسوداء، وشاشة تتلاشى كمرآة عندما تكون غير فعالة. على الرغم من أن التصميم أحدث ضجة، لكن اليوم يمكن اعتباره أحد أغرب أشكال الهواتف.

 

5) بلاك بيري باسبورت (2014)

أغرب 10 هواتف

بلاك بيري باسبورت صُنع في الأساس للأشخاص الذين يبحثون عن شراء هواتف بلاك بيري القديمة لكن بأحدث المواصفات والميزات، ويعد هذا الهاتف أغرب أشكال الهواتف الذكية الموجودة في الأسواق.

 

4) سامسونج جوك (2007)

أغرب 10 هواتف

استهدف هذا الهاتف عشاق الموسيقى، حيث كان يدعم صيغ مختلفة للموسيقى، مع سعة تخزين 2 جيجابايت. أغرب ما فيه هو تصميمه، حيث له إمكانية في تدوير الشاشة والتي تعرض لوحة المفاتيح. في ذلك الوقت، كان هذا الهاتف محاولة ذكية لتلبية رغبات محبي الموسيقى، لكنه فشل لاحقًا.

 

3) هاتف (Monohm Runcible) عام (2015)

أغرب 10 هواتف

كانت الفكرة تطوير هاتف ذكي يشبه ساعة الجيب القديمة، هذا الشكل الدائري للهاتف يحتوي على شاشة في المقدمة، الكاميرا في الخلف. يبدو هذا الهاتف فريدًا من نوعه، لكنه يُعتبر أحد أسخف الهواتف على الإطلاق.

 

2) هاتف Haier P7 Pen Phone

أغرب 10 هواتف

يمكن لقلم الهاتف إجراء المكالمات، وكتابة الرسائل النصية، وأي مهمات أخرى يفعلها الهاتف العادي. هذا القلم ليس الأكثر نجاحًا فقط، إنما أحد أغربها على الإطلاق.

 

1) هاتف بوذا (2009)

أغرب 10 هواتف

الهاتف الأكثر تكلفة في الصين، يحتوي على قطعة من اليشم الحقيقي، المطلي بمسحوق اللؤلؤ، و24 قيراط من الذهب، يبلغ ثمنه 1750 دولارًا. يكسب هذا الهاتف سباق أغرب هاتف على الإطلاق!

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى