حالة غريبة لطفلة بريطانية لا تشعر بالجوع أو الألم أو النوم


“أوليفيا فارنسورث” صاحبة السبع أعوام هي فتاة بريطانية لا تشعر بأي من الألم أو الجوع أو النوم. وهي قادرة على قضاء عدة أيام بدون النوم أو الأكل، بالإضافة إلى تعرضها للإصابات الخطرة دون أي ردة فعل أو مبالاة منها. في الواقع، تعرضت هذه الفتاة في الآونة الأخيرة لحادث سيارة صدمتها وألقت بها على مسافة بعيدة، ثم نهضت ومشت على قدميها دون أن تذرف دمعة واحدة!

حالة أوليفيا حيرت الأطباء، إذ أن لديها حالة طبيّة تعرف بانمحاء الكروموسوم رقم 6، ولكن هذه هي المرة الأولى التي تحدث أن يعاني شخص ما من عدم الشعور بتلك الأعراض الثلاثة في وقت واحد. وفقاً لأمها “نيكي”، فإن الطفلة لا يوجد لديها أي إحساس بالخطر لأنها حرفياً لا تشعر بالألم، ولا تشعر بالنعاس وليس لديها حاجة لتناول الطعام أيضاً.


اعلان





طفلة بريطانية لا تشعر بالجوع أو الألم أو النوم

وأضافت والدتها، بعدما تعرضت أوليفيا لحادث السيارة كانت آثار الكدمات والإطارات ظاهر على صدرها وجسمها، ولكنها لم تشعر بأي من ذلك. ولحسن الحظ، لم تتعرض لأي إصابات جسيمة، ويظن الأطباء أن السبب وراء ذلك هو أنها لم تتوتّر. وقالت الوالدة أيضاً، إن عملية جعل أوليفيا تتناول الطعام هو بمثابة تحدي كبير، نظراً لأنها لا تشعر بالجوع.

طفلة بريطانية لا تشعر بالجوع أو الألم أو النوم

بالإضافة إلى “القوة العظمى” الثالثة وهي أنها لا تشعر بالتعب، رغم أنها لا تتناول الطعام سوى بعض من ساندويشات الزبدة التي كانت تعيش عليها لمدة عام تقريباً، فهي لا تشعر بأي من التعب أو الارهاق، وقالت والدتها “قضت أوليفيا ثلاث أيام متتالية بلياليها بلا نوم، ونحن نقوم الآن بإعطاءها الدواء لاجبارها على النوم”.

لا تنام ولا تأكل ولا تجوع

على الرغم من أنها طفلة سعيدة، إلا أنها تسبب في بعض ضربات الرأس واللكمات والركلات لأمها. وكما تشير والدتها، فإن الناس يستغربون من أوليفيا في بعض المواقف والنوبات التي تصيبها، ولا يدركون ماذا يحدث، لهذا ترغب أمها في توعيتهم بشأن مشاكل انمحاء الكروموسوم رقم 6.

لا تنام ولا تأكل ولا تجوع

يوجود هناك حوالي 15000 حالة مسجلة في جميع أنحاء العالم يعانون من اضطرابات الكروموسومات، ولكن 100 فقط منهم يعانون من مشكلة انمحاء الكروموسوم رقم 6، وإن حالة أوليفيا فريدة من نوعها. وفقاً للأطباء، فإنه لا يمكن علاج اضطرابات الكروموسومات، ولكن ما يمكن القيام به هو تخفيف الأعراض.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حالة غريبة لطفلة بريطانية لا تشعر بالجوع أو الألم أو النوم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول