منوعات

أعلى 10 أصناف سعرات حرارية في قائمة ماكدونالدز، الأفضل تجنّبها!

إن كُنت متّجهًا إلى ماكدونالدز لتناول الفطور او الغداء أو العشاء، بالتأكيد أنت لا تبحث عن خيارات منخفضة السعرات الحرارية! وحتى بعد أن قامت الشركة الشهيرة في تقديم الوجبات السريعة بإضافة المنيو الصحي لزبائنها، لكن ليس لهذا الأمر يذهب معظم زبائن ماكدونالدز!

وجبات ماكدونالدز

لكن ما يُثير الاهتمام حقًا، أن محتوى السعرات الحرارية في البرجر الذيذ قد يكون أقل من معظم المشروبات التي يُقدّمها المطعم! حتى بعض أنواع السلطات التي تقدّمها ماكدونالدز تضم نسبة صادمة من السعرات الحرارية!

موقع The Recipe استعرض 10 أصناف من وجبات ماكدونالدز تُعتبر الأعلى محتوًا من السعرات الحرارية!

 

أعلى 10 وجبات من ماكدونالدز في محتوى السعرات الحرارية!

 

وجبة إفطار ماكدونالدز – 640 سعرة حرارية

إفطار ماكدونالدز

ليس من المستغرب أن تضم وجبة إفطار “بيج ماك بريكفاست” عددًا كبيرًا من السعرات الحرارية نظرًا لتعدد مكوناتها. تتألف الوجبة من حصة صغيرة من البيض المخفوق، فطيرة السجق، الكعك الإنجليزي المحمّص، والهاش براون المقرمش.

 

ساندوتش دبل بيج ماك برجر – 680 سعرة حرارية

دبل بيج ماك

هذه النسخة المزدوجة من بيج ماك المميز تحتوي على 680 سعرة حرارية، وتضم أربع قطع لحم بقري، وجبن شيدر مطبوخ، ومخللات، وبصل، وخس، وبالطبع تلك الصلصة الخاصة.

كل هذه المكوّنات يتم جمعها معًا بين شريحتي خبز محمّص. في حين أن هذا الخيار ليس الأكثر صحةً في القائمة، لكنه بالتأكيد أحد الخيارات اللذيذة.

 

شاي الفانيلا المثلّج الحجم الكبير – 720 سعرة حرارية

شاي الفانيلا المثلج

هل كنت تتوقّع أن يكون كوب شاي الفانيلا كبير يفوق في محتواه من السعرات الحرارية ما يحتويه بيج ماك برجر؟ يحتوي كوب شاي الفانيلا المتوسط على 580 سعرة، والصغير على 460 سعرة حرارية.

يضم هذا المشروب في مكوّناته نكهات الفانيلا والشاي مع القرفة وجوزة الطيب والقشدة مع الثلج لصنع مزيج لذيذ.

 

سموك هاوس باربيكيو أنجوس برجر – 730 سعرة حرارية

سموك هاوس ماكدونالدز

يحتوي هذا البرجر على شريحة لحم أنجوس وصلصة باربيكيو مدخنة وخليط كول سلو وصلصة خردل ديجون، جنبًا إلى جنب مع شريحة واحدة من جبن هالبينو مونتيري جاك الحارة، وخبز بالسمسم وبذور الخشخاش.

إلى جانب المحتوى المرتفع من السعرات الحرارية، يحتوي الساندوتش أيضًا على 37 جرامًا من الدهون و 1،080 مجم من الصوديوم و 16 جرامًا من السكر.

 

دبل كوارتر باوندر بالجبنة من ماكدونالدز – 770 سعرة حرارية

دبل كوارتر بالجبنة

يحتوي هذا البرجر العملاق على عدد ضخم من السعرات الحرارية نظرًا لأنه يتألف من قطعتي لحم بقري ضخمتي الحجم! كما يحتوي على شريحتيْن من الجبن الذائب والبصل المقطّع والمخللات، كل ذلك بين شريحتي خبز محمّص.

 

أنجوس برجر باللحم المقدد وجبن الشيدر – 770 سعرة حرارية

أنجوس برجر باللحم المقدد

كإضافة إلى محتويات أنجوس برجر، يشتمل هذا الساندوتش على اللحم المقدد والجبن، مع الكاتشب والخردل وتوابل برجر أنجوس. إضافةً إلى المحتوى المرتفع من السعرات الحرارية، يشمل كذلك 41 جرامًا من الدهون، و1400 مللجم من الصوديوم.

 

مايتي أنجوس برجر أوريجينال – 790 سعرة حرارية

مايتي أنجوس برجر

يُعتبر هذا الساندوتش من أعلى السعرات الحرارية في القائمة. يتكوّن من 100% شريحة لحم أنجوس بقري، وصلصلة أنجوس المدخّنة المميّزة، قطع من اللحم المقدد، خس، طماطم، جبن مطبوخ، وبصل مشوي. وكالعديد من وجبات ماكدونالدز الأهرى، يأتي هذا الخيار محشوًا بين شريحتي خبز محمّص بالسمسم وبذور الخشخاش.

إلى جانب هذه الكمية المهولة من السعرات الحرارية، يضم مايتي أنجوس برجر 34 جرامًا من الدهون، و 1310 مللجم من الصوديوم.

 

ناجتس الدجاج من ماكدونالدز – 830 سعرة حرارية

ناجتس الدجاج

لتحصل على 830 سعر حراري، يتوجّب عليك تناول عبوّة سعة 20 قطعة من ناجتس الدجاج. يُمكنك تقليل هذه الكمية المهولة بتناول العلبة الأصغر سعة 10 قطع وتحتوي على 410 سعرة حرارية، أو عبوة سعة 6 قطع وتشمل 170 سعر حراري.

 

أوريو كوفي المثلّجة حجم كبير – 850 سعر حراري

أوريو كوفي من ماكدونالدزر

يُمكنك أن تستمتع بمشروبك المثلّج مع عدد أقل من السعرات الحرارية عند طلب الحجم المتوسط “670” سعر، أو الحجم الصغير “560” سعر حراري.

 

روزبيري ميلك شيك – 1090 سعر حراري

روزبيري ميلك شيك ماكدونالدز

قد تعتقد أن العنصر الذي يحتوي على أعلى سعرات حرارية في قائمة ماكدونالدز هو شطيرة كبيرة أو لحم أو قطع دجاج دهنية. لكن على النقيض من ذلك، إنه مشروب في الواقع.

إذا كنت تريد توفير القليل من السعرات الحرارية، ففكر في اختيار الحجم المتوسط​​، وهو 700 سعر حراري، أو الحجم الصغير عند 530. وفي كلتا الحالتيْن، ربما من الأفضل طلب كوب ماء بدلًا من هذا المشروب الذي يمنحك نصف حاجتك من السعرات الحرارية اليومية تقريبًا.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

تعرف على ألقاب مطعم ماكدونالدز حول العالم!

من ماكدونالدز إلى برجر كينج، كيف تطورت أشهر مطاعم الوجبات السريعة في العالم؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى