أبرز قواعد أتيكيت المطاعم الراقية


عند زيارة المطاعم الراقية، فإن الأمر لا يتعلق بالطعام فحسب، وإنما بالتجربة ذاتها. بالنسبة للذين لم يُولدوا وفي أفواههم ملعقة من ذهب، أو الذين لا يترددون بانتظام لمطاعم “ميشلان” الفاخرة عادة ما يقعون في حيرة ويتساءل أحدهم: كيف يمكنني الحجز؟ كيف أتصرف؟ وماذا أطلب؟

هنا مجموعة من النصائح للمبتدئين، تم إعدادها بعد استطلاع آراء ثلاثة من الخبراء في هذا المجال.


اعلان





أتيكيت المطاعم الراقية

أبرز قواعد أتيكيت المطاعم الراقية

الاستسلام عند عدم الحصول على طاولة

الحجز عبر الإنترنت ليست الطريقة الوحيدة للحصول على طاولة في مطعمك المفضل. في بعض الأحيان يُفضل اللجوء إلى الطريقة القديمة: الاتصال الهاتفي. إذ إن معظم المطاعم لا تضع كل الأماكن المتاحة بها على الإنترنت، لذلك فقد يحتاج الأمر إلى إجراء اتصال تليفوني.

عدم ارتداء الملابس المناسبة

من الأفضل عدم ارتداء الجينز إطلاقاً في المطاعم الراقية. إذ ينصح أحد الخبراء بالاستعلام مسبقاً عن قواعد اللباس الملائمة للمطعم. هناك بعض القواعد غير المُعلنة عن كيفية اختيار الملابس، والتصرف بشكل مناسب في المطاعم الفاخرة.

أتيكيت المطاعم الراقية

تجاهل آداب الطعام

يجب عدم مناداة النادل بكلمة “غارسون”. كما أنك يجب ألا تسأل عن الكاتشاب أو المايونيز، ويجب الانتظار حتى وصول جميع الضيوف لطلب أي شيء للشرب. وبالنسبة للنساء: لا تضعي حقيبتك على الطاولة.

وبالإضافة إلى ذلك، هناك بعض آداب الطعام غير المعروفة؛ مثل استخدام الفوط بشكل صحيح (تحريكها بشكل لطيف غير مُلفت، وعدم المسح بها)، وكسر الخبز بدلاً من قطعه باليد أو بالأسنان، وعدم رفع الإصبع الصغير أثناء الشرب – في بعض الثقافات يعتبر هذا التصرف غير مهذب.

للإشارة إلى النادل أنك قد انتهيت من طعامك، يجب عليك استخدام “الشفرة الصامتة”: توضع الفوط على الجانب الأيسر من الطبق، والشوكة والسكين على الوضع المعروف بالساعة الرابعة (يوضع السكين والشوكة موازيين لبعضهما البعض، وتكون المقابض على شكل الساعة الرابعة، ويكون نصل السكين وأسنان الشوكة (لأسفل) فى منتصف الطبق الخاص بك).

لا تتحدث عن الحساسية من بعض الأطعمة

من الأفضل التحدث مع النادل بخصوص الوصفات الغذائية المناسبة لنظامكم الغذائي قبل أن تطلبوا أي شيء، ويفضل قبل حجز الطاولة.

أتيكيت المطاعم الراقية

طلب الأكلات المنزلية فقط

ربما تكون قد قرأت بالفعل عدداً من الآراء والتقييمات لأحد المطاعم، وعرفت بأي الأطباق يشتهر هذا المطعم. ولكنك لست مضطراً للتقيد بهذه المعايير.
العديد من المطاعم الراقية تغير قوائم الطعام بشكل منتظم. لذلك، فإذا دخلت المطعم وطلبت الطبق الذي رأيته على الإنترنت، فقد تفوت على نفسك الفرصة في تناول الأطباق الموسمية المميزة والطازجة.

الخوف من طرح الأسئلة

إذا كنت متردداً بشأن الأطباق والمشروبات التي تطلبها، فالنادل موجود بالأساس لمساعدتك. إذ إنه لا ينبغي عليك أن تخشى من ذكر أي ملاحظات تتعلق بالخدمة أو بطريقة الطهي، حتى يتمكن العاملون بالمطعم من تلبية احتياجاتك على النحو الأمثل.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أبرز قواعد أتيكيت المطاعم الراقية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول