محليات سعودية

عربة الموضة .. متجر نسائي متنقل ابتكرته طالبة سعودية

فضلت الطالبة السعودية دلال بن طالب تكوين مشروعها التسويقي الخاص المتمثل في متجر متنقل على عربة، يقدم كل احتياجات المرأة من ملبوسات واكسسوارات، ويخدم من لا يمتلكون وسيلة مواصلات وكبار السن والمعاقين. وقد أسمته “عربة الموضة”.

عربة الموضة في السعودية

عربة الموضة .. متجر نسائي متنقل ابتكرته طالبة سعودية

كما جاء في موقع هافينغتون بوست عربي، تقول دلال وهي طالبة في جامعة الملك سعود قسم برمجة حاسب: “استوحيت الفكرة من Food Truck “عربة المأكولات” بحيث إنها كانت منتشرة بكثرة في الرياض، وإقبال المجتمع عليها كبير؛ فرأيت أن “FashionTruck” ممكن تخدم الكثير من فئات المجتمع خصوصاً السيدات اللاتي لا يمتلكن مواصلات أو كذلك المرأة العاملة فسهلنا عليها الكثير من الوقت والجهد بحيث إننا نوصل لها الفاشن إلى باب المنزل”.

وتابعت، فجاءت الفكرة التسويقية لـ “Fashion Truck” أو “عربة الموضة”، تحتوي على كل ما تحتاجه المرأة من ملبوسات وإكسسوارات وأحذية وحقائب وعطورات”.

عربة الموضة في السعودية

وعن بدايتها تقول بن طالب: “بدايةً دخلت مجال تصميم الأزياء من عام 2013 ثم تطورت إلى التصميم والاستيراد من بيوت شبابية مخصصة للموضة، وفي عام 2016 بدأت بإطلاق عربة الأزياء؛ المشروع انطلق قبل ثلاثة أشهر، ووجدت إقبال الناس على المشروع ودعمي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي”.

وعن كيفية توفير متطلبات المشترين تبين “بن طالب” أنها تقوم بطرح تساؤلات لزبوناتها وما تحتاجه ليتم توفير ما ترغب به قبل التوجه بالعربة، حيث تعتمد على سائق خاص لتوفير ما تحتاجه الزبونة وتلقى طلبها؛ فضلاً عن إتاحتها الفرصة لعرض منتجات لمصممات سعوديات أخريات”.

عربة الموضة في السعودية

وتضيف، أكبر داعم للنجاح دعم الأسرة خصوصاً والديّ؛ وتشجيع الأقارب والصديقات كان دافعاً للإصرار على تنفيذ الفكرة، وانطلاق العربة، حيث لمست مساعدتهم في اختيار السيارة وتصميمها من الخارج والداخل وهو ما لاقى استحسان الجميع.

عن تقبل المجتمع للفكرة خاصة أن سيدة هي صاحبة المشروع؛ تقول لقيت إقبالاً كبيراً وتشجيع يفوق الوصف؛ وقد لاقت الفكرة استحسان الجميع؛ وهذا أكبر محفز لي بعد توفيق الله”.

عربة التسوق

وقد اختتمت حديثها لـ”هافينتغون بوست عربي” بتوجيه كلمة للمرأة السعودية التي تمتلك فكرة مشروع تبادر في إطلاقه، وهي أن تُؤمن بالمشروع الذي تنجزه ولا تصاب باليأس في البدايات، وتضع هدف وطموح معين تسعى لتحقيقه وتصل له للقمة. وذكرت بأن رؤية 2030 هي أكبر دافع للنساء للدخول في مجال الأعمال.

حساب عربة الموضة على انستقرام “dee.bazaar” وتويتر “dee_bazaar” وسناب شات “dee.bazaar”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى