مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يوقع مذكرة تفاهم مع مطارات دبي


مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يوقع مذكرة تفاهم مع مطارات دبي

– تعاون مشترك بين المؤسستين لتعزيز الهوية الوطنية بين المقيمين والزوار –

إتفاقية بين مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث و مطارات دبي

[دبي – الإمارات العربية المتحدة، 20 أكتوبر 2016] – وقُعت في مطار دبي اليوم، الموافق 20 أكتوبر، مذكرة تفاهم بين مؤسسة مطارات دبي ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث. وتهدف المذكرة إلى توطيد سبل التعاون وتبادل الخبرات وتعزيز سبل نشر الوعي حول التراث الثقافي غير المادي لدولة الإمارات العربية لتصب جميعها في سعي الطرفين لتعزيز الهوية الوطنية وترسيخها لدى الزائر والمقيم على حد سواء.
وقد وقع المذكرة سعادة جمال الحاي، نائب الرئيس في مطارات دبي وعن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وقع سعادة عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي للمركز.




ويأتي التوقيع على هذه المذكرة انطلاقا من حرص الطرفين على دعم وتعزيز سبل التعاون والتنسيق المشترك والدائم بين المركز والمؤسسة، بما يسهم في تحقيق أهداف ورؤيتهما ومبادراتهما الاستراتيجية، فضلاً عن خدمة الغايات المشتركة بين الطرفين، وخاصة الجوانب المتعلقة بإحياء التراث ونشر التوعية. وأكدت المذكرة التي تسهم في الارتقاء بسبل التعاون الوطني المشترك بين المؤسسات المحلية، حيث التقت إرادتهما لخدمة القضايا ذات الصلة بصون التراث الثقافي غير المادي في الدولة بصفة عامة وإمارة دبي بصفة خاصة.

وقال جمال الحاي، نائب الرئيس في مطارات دبي: “إنه لمن دواعي سرورنا تعزيز التعاون مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث لدعم رسالته الهادفة لنشر التوعية بين كافة شرائح المجتمع، بما يحقق رؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي في هذا الشأن. ولن تتوانى مؤسسة مطارات دبي عن توفير كافة أشكال الدعم للمركز، خاصة للترويج لمبادراته وبطولاته التراثية التي تبرز موروثنا الشعبي وهويتنا الوطنية أمام زوار دبي. وبالإضافة إلى ذلك، سيقدم المركز الدعم لنا لإحياء احتفالاتنا في مناسباتنا الوطنية، ومن أبرزها اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة”.

من جهته، قال سعادة عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: “إدراكًا منا للمكانة المهمة التي تتمتع بها مؤسسة مطارات دبي، نعتقد أنها قادرة على الإسهام في نشر تراثنا الغالي، وتعريف السياح والقادمين الجدد بالفعاليات والأنشطة التي يقيمها المركز. ونحن على يقين تام أن تنسيق جهودنا وتعزيز العمل المشترك سيؤدي إلى تحقيق الكثير من الأهداف المشتركة، خاصة وأننا سنقوم بتطوير آليات التعاون لتعزيز وتطوير الموروث الثقافي للدولة، والإسهام الفعّال لتحقيق أهداف الطرفين في خدمة قضايا الأعمال المشتركة. وبما أن مطارات دبي تمثل الواجهة الأولى لوصول ومغادرة الزوار، فإنها ستمثل منصات قيمة للترويج لسماتنا التراثية المتميزة”.
وبموجب هذه المذكرة، سيتعاون مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث ومؤسسة مطارات دبي خلال المناسبات الوطنية وفي الاحتفالات الرسمية المحلية والعالمية، وذلك من خلال نشر الوعي بتراث الدولة، والحفاظ على الهوية الوطنية. وسيكون هناك تعاون مشترك في البطولات والفعاليات التي ينظمها الطرفان، فضلاً عن استكشاف آفاق التعاون بينهما في أي مجالات أخرى تتعلق بالتراث الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيعمل الطرفان على تبادل الأفكار والمعلومات والتجارب بشأن العمل المشترك، والتطبيق الأمثل لأهداف المذكرة، إضافة إلى تقديم المساعدة والاستشارات بينهما، بشأن أي مبادرة أو مقترح أو عمل يهدف إلى تحقيق غايات التعاون الفعال لهذه المذكرة وفي أية مجالات أخرى يتفق عليها الطرفان. ولضمان تنفيذ أهداف هذه المذكرة إتفق الطرفان على تكوين لجنة مشتركة تعنى بالإشراف على آلية العمل في مجالات التعاون المشترك وتطويره وتذليل كافة العقبات التي تواجه تنفيذ الأهداف المنشودة.

وتضمنت الإتفاقية تخصيص مواقع في مطارات دبي داخلياً وخارجياً للمساهمة في تعزيز الهوية الوطنية ونشر التراث الثقافي غير المادي للدولة وللتوعية بأنشطة وفعاليات المركز وبطولات فزاع، وتسهيل سبل التسجيل فيها، والانضمام إليها، سواء عبر الوسائل المسموعة أو التعاون في تخصيص مساحات تعريفية، بما فيها منصات العرض داخل المطارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يوقع مذكرة تفاهم مع مطارات دبي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول