هل تستعمل الهاتف أثناء تناول الطعام؟


مع تزايد استعمال الهواتف الذكية أثناء تناول وجبات الطعام، أراد باحثون معرفة الأثر الذي قد يُخلّفه هذا الأمر على الصحة النفسية للأشخاص. لذلك، نُجيب في هذا المقال على السؤال التالي: “ماذا سيحدث عند استعمال الهاتف المحمول أثناء تناول الطعام؟” وفقًا لأبحاث علمية مثبتة.

استعمال الهواتف

تأثير استعمال الهاتف المحمول أثناء تناول الطعام..

بعد دراسة مطوّلة قام بها باحثان في جامعة كولومبيا البريطانية في كندا، نُشرت نتائج الدراسة مؤخرًا في مجلة علم النفس الاجتماعي التجريبي. وعلى الرغم من أن الدراسة لم تجد رابطًا بين استعمال الهواتف الذكية والتفاعلات الاجتماعية بين الأفراد، إلا أنها ربطت استعمالها عند تناول الطعام بتناقص المتعة والسعادة.

استعمال الهواتف

وكانت الدراسة قد نظرت في كيفية تفاعل 300 شخص مع الأصدقاء أو العائلة عند تناول وجبات الطعام في مطعم فانكوفر في كندا، مع إخضاعهم للمراقبة قبل إخبارهم بذلك لرصد سلوكهم العفوي. حيث تم تزويد نصف المشاركين في الدراسة بتوجيهات لإبقاء هواتفهم على طاولة الطعام لإخبارهم عن أسئلة متعلقة بالدراسة أثناء تعبئة استبيان، فيما أعطى الباحثون النصف الآخر من المجموعة تعليمات بإبعاد هواتفهم عن طاولة الطعام ووضعها في حاولة بعيدة.

استعمال الهاتف

وبعد انتهاء الوجبة، أجاب المشاركون ممن استعملوا هواتفهم ومن لم يستعملوا الهواتف أثناء الطعام على أسئلة حول مدى استمتاعهم بتجربة تناول الطعام مع العائلة أو الأصدقاء.

وأشارت الدراسة إلى إن الناس الذين سُمح لهم باستخدام هواتفهم أثناء العشاء كانوا يواجهون مزيدًا من المتاعب في البقاء منتبهين ومستمتعين بالوجبة التي يتناولونها.

استعمال الهواتف

فهل تعتقد أن استعمال هاتفك المحمول أثناء تناول العَشاء مع الآخرين يُقلل من استمتاعك بالطعام؟ شاركنا أفكارك وانطباعك الخاص!

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

هل تشحن الهاتف المحمول باستمرار في السيارة؟

هل تستعمل الهاتف المحمول في الحمام عادةً؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تستعمل الهاتف أثناء تناول الطعام؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول