مشاهير بدأوا حياتهم بالفشل! “الجزء 2”

يقول الروائي الشهير باولو كاولو “الشيء الوحيد الذي يجعل الحلم مستحيلًا هو الخوف من الفشل”. فإن لم تفشل، لم تفعل شيئًا، والفشل ما هو إلا الخطوة الأولى للوصول إلى الطريق الصحيح. وهناك مجموعة من المشاهير والشخصيات العالمية التي يُشار إليها بالنجاح والعظمة بدأت حياتها بصعوبات وعقبات وخسائر، لكن ذلك دفعها للأمام؛ لتحقّق ما تحلم به.

 

مشاهير وشخصيات عالمية نجحت بعد الفشل!

 

ألفيس بريسلي، ملك الروك آند رول

ألفيس بريسلي

في أكتوبر من عام 1954م، صعد بريسلي إلى مسرح غراند أولي أوبري. وعندما شاهده الناس للمرة الأولى، لم يحظَ بتلك الشعبية التي كان يتوق إليها بسبب حركات الغريبة. وبعد أدائه أغنية “القمر الأزرق من كنتاكي”، فشل فشلًا ذريعًا وأقسم أن لا يعود مجددًا إلى المسرح.

استمر فشل بريسلي حتى تمكَّن أخيرًا من الصعود بعد أدائه على خشبة مسرح لويزيانا هيرد ما أعطاه بعض الاعتراف والشعبية. بعد ذلك، تمكَّن المغني الشاب من تسجيل 52 أغنية وبدأت حياته المهنية بالصعود مجددًا حتى أصبح يُعرف باسم ملك الروك آند رول.

 

فنسنت فان جوخ

فنسنت فان جوخ

أعمال الفنان الشهير جوخ يُمكن رؤيتها في متاحف عالمية يزورها الآلاف كل سنة للاطلاع على تلك التحف الفنية التي رُسمت بريشة الفنان. لكن ما لا تعرفه عن الرسام جوخ أن أعماله لم تكن تُذكر في حياته، والتي وصلت إلى أكثر من 2000 لوحة فنية جميعها كانت نكرة في حياته.

فبعد وفاته، أخذت زوجة شقيقه، جوهانا، على عاقتها نشر لوحاته في العالم ولفت نظر كبار الفنانين إليها، حتى أصبحت بالعالمية التي هي عليه اليوم!

 

المغني الأمير روجرز نيلسون

الأمير

على الرغم من أدائه الجيّد خلال جولته الافتتاحية رولينج ستونز في أكتوبر سنة 1981، إلا أن الأمير، كما عُرف آن ذاك، عانى من التمييز العنصري من قبل الجمهور.

إذ لم يتقبَّل الجمهور في البداية الأسلوب الخاص بالمغني الأمير ما جعله عرضةً للطرد من الجولة الافتتاحية. إلا أن إصراره على النجاح جعله يتحمَّل الكلمات القاسية من الجمهور لفترة طويلة حتى تمكّن من إثبات نفسه وأصبح بالشهرة الكبيرة التي حاز عليها عالميًا.

 

كورتيس جاكسون، المعروف باسم 50 Cent

جاكسون

يُمكن لحياة الفقر أن تؤدي إلى الانحلال والوقوع في مجتمع الجريمة. إلا أن جاكسون المعروف أيضًا باسم 50 Cent، لم يكن فقره عائقًا أمامه لتحقيق حلمه.

فقد عانى كورتيس في طفولته الكثير منذ أن كان 12 عامًا عندما سار في الطريق الخطأ بحياته. وفي عمر 19 سنة، حُكم عليه بالسجن لفترة من الوقت. وبعد الإفراج عنه، تم إرساله إلى معسكر لتأديبه.

وبعد خروجه، قام جاكسون بتغيير اسمه إلى 50 Cent لتذكير نفسه بسرقة بنك حملت نفس الاسم. وبدأت مسيرته الفنية بالانطلاق رغم الصعوبات الكبيرة في طريقه. وتمكّن أخيرًا من توقيع عقد مع المعني الشهير “إمنيم” وحصل 6 مرات تسجيل مع بلاتينيوم.

 

آنا ماري روبرتسون

آنا ماري

فنانة شعبية أمريكية مشهورة للغاية لم تكن معروفة في شبابها. فقد كانت في صغرها مولعة بالتطريز، لكن مع تقدمها بالعمر تركت هوايتها واتجهت إلى الرسم وهي في عمر 76 عامًا. وعاشت آنا بما فيه الكفاية لرؤية أعمالها الفنية تُباع بسعر يصل أحيانًا إلى 10000$.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬710

إلون ماسك

إلون ماسك

بعد أن فشل في عدد لا بأس به من الشركات، بما في ذلك طرده من شركة “باي بال”، تمكَّن ماسك في النهاية من تأسيس شركته الخاصة SpaceX، بالإضافة إلى تأسيس شركة تسلا موتورز التي يشغل فيها منصب المدير التنفيذي ومهندس الإنتاج. ويطمح ماسك إلى تجسيد فكرة نظام النقل فائق السرعة المسمى بالهايبرلوب.

 

الدكتور سوس

دكتور سوس

بعد رفضه 27 مرة في نشر أعماله الكتابية والقصصية، قبل ناشر أخيرًا أن ينش كتاب دكتور سوس الأول “القط في القبعة The Cat in the Hat,”.

ورغم التحديات الكبيرة التي واجهها من قبل دور النشر خاصةً في مجال كتابات الأطفال، تمكَّن دكتور سوس أخيرًا من وضع بصمته الخاصة في عالم قصص الأطفال التعليمية وله عدة أعمال قصصية مثل: “Green Eggs and Ham” التي كُتبت بأقل من 50 كلمة لكنها على نفس القافية.

 

هارلاند ساندرز

مشاهير ناجحين

المعروف باسم العقيد ساندرز، قضى سنواته الخمسين الأولى من حياته في محاولة العمل بوظائف مختلفة لكنه فشل فيها جميعًا!

وفي سن 62، وبعد رفضه من قبل 1009 مطعم مختلف، أطلق ساندرز أخيرًا سلسلة مطاعمه “كنتاكي فرايد تشيكن” التي أصبحت من أشهر العلامات التجارية في جميع أنحاء العالم.

 

هنري فورد

فورد

على الرغم من اتهام الجميع لفكرته العبقرية بابتكار محرك غاز ثماني الاسطوانات، بأنها مستحيلة، إلا أن المهندسين في شركته الصغيرة آن ذاك حاولوا جاهدين تحقيق الفكرة للحفاظ على عملهم في الشركة ليس أكثر.

وبعد أكثر من عام في التجربة والمحاولة والفشل المتكرر، جاء المهندسون أخيرًا بتصميم ناجح أصبح العلامة المميزة للشركة الرائدة في صناعة السيارات.

 

كريس جاردينر

كريس جاردينر

على الرغم من حياته المروّعة، إلا أنها كنت ملهمة لصناع أفلام هوليوود لتحويل قصة حياته إلى فيلم حاز على الكثير من الجوائز السينمائية.

فقد عاش كريس بداية حياته فقيرًا يعمل كبستاني مكافح ليجمع قوت يومه. وعندما أصبح لديه طفل، علم أن عليه العمل بجد أكثر لتأمين مستقبل جيد لطفله، فقرر أن يُصبح بائع معدات طبية.

ورغم تعرضه للإخلاء والتشرد والسجن، إلا أن جاردينر أصبح في نهاية المطاف ناجحًا في سوق الأوراق المالية وحقق ما كان يصبو إليه.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

مشاهير وشخصيات عالمية ناجحة بدأت حياتها بالفشل

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ